7 لاعبين محرومين من المونديال بسبب دكة الأهلي والزمالك

الأحد 19 نوفمبر 2017 05:11 ص

أتم المنتخب المصري مهمته في التصفيات الأفريقية المونديالية على أكمل وجه، ونجح في التأهل إلى كأس العالم، للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 28 عاماً.

الآن وقبل 7 أشهر من النسخة الـ21 من كأس العالم بروسيا، الصيف المقبل، بدأ الحديث عن قائمة الفراعنة التي سيصطحبها المدرب الأرجنتيني «هيكتور كوبر» للمشاركة في هذا العرس الكبير.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز اللاعبين الذين تألقوا خلال المواسم الماضية، لكن انتقالهم إلى الأهلي والزمالك سيحرمهم من ارتداء قميص الفراعنة بكأس العالم، وهم على النحو التالي: 

في الأهلي:

«أحمد الشيخ»

قضى الموسم الماضي معاراً ضمن صفوف نادي مصر المقاصة وقدم أداء مميزا معه ونجح في الحصول على لقب هداف الدوري المصري الممتاز برصيد 17 هدفاً، ما أهله للانضمام إلى صفوف المنتخب المصري.

ومع بداية الموسم الجاري قرر الأهلي إعادة «الشيخ» إلى صفوفه، لكنه لم يشارك في المباريات بصفة مستمرة وظل معظم الوقت على دكة البدلاء، ولم يظهر سوى لدقائق قليلة، وتراجع مستواه بشكل ملفت، مما يجعله خارج حسابات «كوبر» خلال الفترة المقبلة.

«أيمن أشرف»

عندما كان ضمن صفوف نادي سموحة، تمكن من حجز مقعداً له بقائمة منتخب مصر، قبل أن يتعاقد معه الأهلي بداية الموسم الجاري، ليبتعد عن المشاركة بصفة أساسية حيث يلعب التونسي «علي معلول» أساسيا في الجبهة اليسرى.

«إسلام محارب»

بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف فريق الشباب والناشئين بالنادي الأهلي، إلا أن موهبته تفجرت مع نادي سموحة ما جعل المارد الأحمر يطلب إعادته من جديد وهو في أوج تألقه ومرشح بقوة للعب للفراعنة، إلا أن اللاعب لم ينضم للقائمة الأفريقية ولم يظهر سوى لدقائق قليلة في البطولة العربية وبطولة الدوري، لتصبح فرصة انضمامه لقائمة الفراعنة شبه معدومة.

«هشام محمد»

تألق بشدة مع نادي مصر المقاصة في الموسم الماضي، ورشحه الجميع للانضمام للمنتخب المصري، بل وأشاد به المدرب العام للمنتخب «أسامة نبيه»، لكن انضمامه إلى الأهلي أبعده عن التشكيل الأساسي في الدوري ودوري الأبطال، وبالتبعية خرج من حسابات «كوبر».

في الزمالك:

«محمد مجدي»

انتقل إلى الزمالك قادما من المصري البورسعيدي، بعدما تألق وانضم للمنتخب المصري عبر بوابته وكان مرشحا بقوة لحجز مكان أساسي في التشكيلة الأساسية، خاصة أنه كان من أبرز هدافي المصري رغم تواجده في مركز قلب الدفاع، إلا أن انضمامه للزمالك أعاق مسيرته الدولية، حيث تعرض لإصابة طويلة أبعدته عن الملاعب موسم كامل، وفي الموسم الحالي جلس بديلا، لتتقلص حظوظه في العودة للفراعنة من جديد.

«أحمد كابوريا»

 تعاقد معه الزمالك قادما من المصري البورسعيدي بعد موسم استثنائي، حيث سجل في آخر موسمين 11 هدفاً وصنع 13 آخرين، ليصبح اللاعب قريبا للغاية من الانضمام لمنتخب مصر، إلا أن دكة الزمالك أضاعت كل شيء، وأصبح اللاعب مرشحا بقوة للرحيل عن القلعة البيضاء.

«محمد الشامي»

قدم اللاعب الصاعد في الموسم الماضي أداء رائعا مع المصري البورسعيدي، الذي انتقل إليه معارا من إنبي، ورشحه البعض للانضمام لصفوف منتخب مصر لما يتمتع به من سرعة ومهارة ، بل أنه سجل 6 أهداف وقاد فريقه لنهائي كأس مصر.

وبعد انتقاله للزمالك، ظل أسيرا لدكة البدلاء ولم يظهر إلا لدقائق معدودة لتتبخر آماله في الانضمام لمنتخب مصر خلال الفترة المقبلة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي مصر المقاصة المصري منتخب مصر كأس العالم