مسؤول: زعيم الحوثيين و«صالح» ساخطين على المجلس السياسي

الأحد 19 نوفمبر 2017 07:11 ص

قال «نبيل الصوفي» السكرتير الصحفي للرئيس اليمني المخلوع، «علي عبدالله صالح» إن زعيم الحوثيين و«صالح»، ساخطين على المجلس السياسي الانقلابي المدعوم من الإمارات، وعن حكومة الإنقاذ، التي يتقاسمها «صالح» و«الحوثي».

وتساءل الصوفي قائلا: «من اللي عينهم؟»، في إشارة إلى أن من يدير الجماعة ووزراءها هم قيادات غير يمنية، ويتم التعيين دون الرجوع إلى «صالح» والحوثي.

وكانت مصادر يمنية، أعلنت فشل اجتماعات لقيادات حوثية وأخرى من حزب «المؤتمر الشعبي»، الذى يتزعمه الرئيس اليمني المخلوع في احتواء الخلافات المتفاقمة بين الطرفين، مما دفع حزب «صالح» للتهديد بتجميد مشاركته بالحكومة.

وتعود جذور الأزمة بين تحالف «الحوثي-صالح» المتهم من الحكومة الشرعية والتحالف العربي بالانقلاب على السلطة قبل 3 أعوام، إلى مهرجانات منفصلة «لاستعراض القوة» في 24 أغسطس/آب الماضي، تلتها بيومين اشتباكات مسلحة، أسفرت عن مقتل قيادي في حزب «المؤتمر» و3 حوثيين.

يذكر أن «الحوثيين» وحزب «المؤتمر الشعبي العام» (جناح صالح) أعلنوا في 28 يوليو/تموز الماضي 2016، تشكيل «مجلس سياسي» لإدارة شؤون البلاد، يتكون من 10 أعضاء بالمناصفة، وقالوا إنه يهدف لإدارة شؤون الدولة سياسيا وعسكريا وأمنيا واقتصاديا وإداريا واجتماعيا وغير ذلك.

  كلمات مفتاحية

صالح الحوثيين المجلس السياسي اليمن