السعودية تستقبل قوات باكستانية خاصة استعدادا لتمرين عسكري مشترك

الاثنين 20 نوفمبر 2017 09:11 ص

أعلنت المملكة العربية السعودية، عن بدء الاستعداد في العاصمة الرياض لاستقبال مجموعة الخدمات الخاصة بالجيش الباكستاني، في إطار الاستعداد لتنفيذ التمرين المختلط (شهاب2) خلال الفترة المقبلة.

ونقلت «وكالة الأنباء السعودية» الرسمية (واس)، الأحد، عن قائد قوات الأمن الخاصة السعودية، الفريق الركن «مفلح العتيبي»، أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات العسكرية في مكافحة الإرهاب ورفع مستوى الأداء والكفاءة والجاهزية لدى القوات العسكرية المشاركة من البلدين.

وأوضح أن التمرين يأتي ضمن عدة تمارين مختلطة تنفذها قوات الأمن الخاصة مع بعض الدول في إطار مكافحة الإرهاب والحروب الجبلية والقتال في المناطق المفتوحة، ويعد امتدادا لتمرين (شهاب1) الذي نفذ العام ما قبل الماضي بنجاح كبير في جمهورية باكستان الإسلامية.

وكانت القوات السعودية والباكستانية والتركية اختتمت في 28 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بباكستان، مناورات «مركز التفوق الجوي» لعام 2017، وتمرين «الصمصام6» بين القوات البرية السعودية ونظيرتها الباكستانية، تضمن التدريب على تنفيذ عمليات عسكرية بالذخيرة الحية، وعمليات إسقاط من الطائرات، والتعامل مع العبوات المبتكرة، والكمائن.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان شهاب العلاقات السعودية الباكستانية تمرين عسكري