سعودي يشعل «تويتر» بتغريدة خاطئة .. و4 دول أجنبية ترد عليه

الاثنين 20 نوفمبر 2017 10:11 ص

أشعل مغرد سعودي، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بتغريدة تحمل معلومة خاطئة، ما دفع حسابات عدة دول ومشاهير للتعليق عليه.

وفي تغريدة له، زعم الشاب السعودي الذي يتابعه ثلاثة آلاف شخص «نواف العصيمي»، إن «دولة السويد هي البلد الوحيد في العالم الذي لا توجد فيه كاميرا مراقبة في الأماكن العامة لانعدام الجرائم هناك، وأن ما يتم تسجيله من جرائم يكون من دون قصد».

 

 

ولم يمض وقت طويل قبل أن يصله رد الحساب الرسمي لدولة السويد باللغة العربية، نافيا صحة المعلومة، ما دفع «العصيمي» لطلب الإثبات من المشرف على الحساب، والذي أشار لوجود الكاميرات في الأماكن العامة وأن أي يشخص يمكن أن يراها.

 

 

فما كان من «العصيمي»، إلا أن اعتذر، وقال إنه «أخطأ في معلوماته، وإن الدولة التي لا يوجد فيها كاميرات مراقبة هي دولة النرويج».

إلا أن حساب النرويج نفي المعلومة أيضًا، ومقترحًا عليه اختيار دولة أخرى، وهو ما فعله «العصيمي» بالفعل للمرة الثانية، وقال إن الدولة هي اليابان.

فرد المشرفون على حساب اليابان، ونفوا معلومة «العصيمي» أيضًا، فيما راحت حسابات دول أخرى مثل روسيا تحذر «العصيمي» من اختيارها كإجابة لمعلومته الخاطئة.

 

 

واستقطبت كل التغريدات والردود الرسمية من عدة دول، تفاعلاً كبيرا مع التغريدة التي تحولت من مجرد معلومة خاطئة إلى قصة طريفة، دفعت الفنان الكوميدي المصري «محمد هنيدي» للدخول فيها، ساخرا بالقول: «قول مصر ومحدش هيكذبك».

واستدعى تدخل «هنيدي» تفاعل حسابات عدة دول مع التغريدة، جعلت «العصيمي» حديث «تويتر»، في العالم العربي، خلال اليومين الماضيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دول مغرد سعودي تويتر الأمان محمد هنيدي معلومات خاطئة