4 نجوم يحملون آمال العرب بالمونديال الروسي

الاثنين 20 نوفمبر 2017 11:11 ص

يترقب عشاق كرة القدم العربية انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل، حيث تشارك منتخبات مصر وتونس والمغرب والسعودية.

وتعول الجماهير على 4 نجوم لقيادة المنتخبات العربية للتألق وتقديم أداء مميزة بهذا العرس الكروي الكبير، على رأسهم «محمد صلاح»، نجم ليفربول الإنجليزي، الذي يعد العنصر أبرز في مشوار منتخب مصر نحو المونديال، ويعتمد عليه الأرجنتيني «هيكتور كوبر» مدرب الفراعنة بشكل رئيسي في خطة لعبه.

وتصدر «صلاح» قائمة هدافي تصفيات المونديال برصيد 5 أهداف أحرزهم خلال 4 مباريات، أبرزهم هدفين في شباك منتخب الكونغو بمباراة الجولة الخامسة التي حسم خلالها الفراعنة بطاقة التأهل.

وخلال الموسم الجاري قدم «صلاح» مع ليفربول مستوى مميز، حيث خاض 17 مباراة، وأحرز 12 هدفاً وصنع 4 أهداف.

وضمن صفوف منتخب تونس يبرز المهاجم «يوسف المساكني»، هداف نسور قرطاج في التصفيات المونديالية برصيد 3 أهداف، كما صنع لزملائه هدفين.

ويعتبر «المساكني» أحد أفضل لاعبي الكرة التونسية حيث يتمتع بمهارات عالية وفنيات كبيرة بالإضافة إلى تسديدته القوية وسرعته في تجاوز المدافعين، ومنذ عام 2013 يحترف بالدوري القطري ضمن صفوف فريق الدحيل، وخلال الموسم الجاري 2017-2018 أحرز 6 أهداف احتل بهم المركز الثالث بقائمة الهدافين.

وفي نفس الإطار، تأمل الجماهير المغربية مواصلة المهاجم «خالد بوطيب» تألقه مع منتخب أسود الأطلس خلال كأس العالم.

وساهم «بوطيب» بشكل كبير في تأهل المنتخب المغربي بإحرازه 4 أهداف بالمرحلة النهائية من التصفيات، جعلته يحتل صدارة مجموعته.

ويعد «بوطيب» أحد أفضل المهاجمين بأفريقيا في الوقت الحالي منذ استدعائه لتمثيل المغرب عام 2016، حيث احتل المركز الثاني بقائمة هدافي التصفيات خلف «صلاح»، كما ينشط منذ بداية الموسم الجاري بالدوري التركي ضمن صفوف فريق ملطية سبور الذي خاض معه 11 مباراة وأحرز 6 أهداف وصنع هدفاً، مع العلم أنه يحمل الجنسية الفرنسية وسبق له تمثيل منتخبات الناشئين والشباب بفرنسا.

وفي الوقت الذي تعاني فيه الكرة السعودية بسبب المهاجمين نظراً لتراجع مستوى الثنائي «نايف هزازي» و«ناصر الشمراني»، وكثرت إصابات «محمد السهلاوي»، نجح الجناح الطائر «نواف العابد» في سد هذا الفراغ بأدائه المتطور والمميز.

وخلال 9 مباريات بالمرحلة النهائية من التصفيات الآسيوية أحرز «العابد» 5 أهداف وصنع هدفين، ساهم من خلالهم في حصد المنتخب السعودي لـ18 من أصل 19 نقطة جعلته يخطف بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال.

وقاد «العابد» فريقه الهلال للتتويج بالثنائية في الموسم الماضي عندما توج بدوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، كما لعب دوراً رئيسياً في تأهله إلى المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا بالنسخة الحالية حيث يواجه أوراوا ريد دياموندز الياباني يومي 18 و25 نوفمبر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نواف العابد منتخب السعودية محمد صلاح منتخب مصر المساكني