«ساويرس»: لبنان لا يستطيع مواجهة «حزب الله» وحده

الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:11 ص

قال رجال الأعمال المصري «نجيب ساويرس»، في سلسلة تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن لبنان لا يستطيع وحده مواجهة حزب الله، وذلك تعليقا على التصريحات التي صدرت على هامش الجلسة الطارئة لجامعة الدول العربية الأحد، حول إيران.

وقال «ساويرس» في تغريدة له: «يا جماعة لو ناويين على حرب مع إيران نصيحة وطلب ...النصيحة الحروب لا تخاض في الإعلام، والطلب: خلوا الحرب دي بره لبنان كفاية اللي مروا فيه!».

 

 

تغريدة «ساويرس» جاءت رداً على تصريحات «أحمد أبوالغيط»، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بأنه «لن يتم إعلان الحرب على إيران في المرحلة الحالية.. وسيتم اتخاذ خطوات متدرجة».

وردا على أحد المغردين الذي قال إنه «على لبنان منع حزب الله من التدخل في اليمن والعراق وسوريا»، قال: «ساويرس إن لبنان منقسم ولا يستطيع مواجهة حزب الله وحده»، مضيفا: «مش مفروض نسيب الأصل ونعاقب الضحية».

 

 

 

 

وكان وزراء الخارجية العرب أدانوا ما وصفوه بـ«التدخلات المستمرة» لإيران في الشؤون العربية، متهمين جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من طهران بدعم «الإرهاب».

وقال الوزراء إن هذه التدخلات «من شأنها تغذية النزاعات الطائفية والمذهبية» في الشرق الأوسط.

جاء هذا في البيان الختامي لاجتماع طارئ عقده الوزراء بطلب من السعودية لبحث كيفية التعامل مع الدور الإيراني في المنطقة.

وحمّل البيان حزب الله مسؤولية «دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية».

واتهم البيان إيران بتنفيذ «أعمال إرهابية» في البحرين، كما أدان استمرار احتلال إيران لجزر طنب الكبرى، وطنب الصغرى، وأبوموسى الإماراتية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان إيران حزب الله نجيب ساويرس