المعارضة السورية: مقتل 20 عنصرا من قوات النظام بحماة

الاثنين 20 نوفمبر 2017 02:11 ص

أفادت المعارضة السورية الإثنين، بمقتل أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام السوري جراء تفجير انتحاري بسيارة مفخخة في ريف حماة الشرقي وسط سوريا.

وقال قائد عسكري من جيش العزة (فصيل معارض): «قتل أكثر من 20 عنصراً من قوات النظام السوري، وجرى تدمير عربة نقل جنود في عملية انتحارية بسيارة مفخخة نفذها أبوصلاح الحلبي من هيئة تحرير الشام على أطراف قرية شخيتر بريف حماة الشرقي خلال تجمع للقوات الحكومية استعداداً لاقتحام القرية».

وأكد القائد العسكري أن «فصائل المعارضة شنت هجوما واسعاً على مواقع قوات النظام في محيط قرية شخيتر وسط قصف جوي من الطائرات الحربية الروسية على قريتي الرهجان وأم ميال في ناحية السعن، بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي على قرى شخيتر ومستريحة والشاكوسية بريف حماة الشرقي بكل أنواع الأسلحة».

من جانبها، قالت مصادر إعلامية مقربة من القوات الحكومية السورية إن «قوات النظام السوري وحلفاءه يصدون هجوماً عنيفاً شنته جبهة النصرة والفصائل المرتبطة بها باتجاه نقاطهم في قرية شخيتر في ريف حماه الشمالي الشرقي من ثلاثة محاور (المستريحة، ومعكر الجنوبي، وأم ميال) ويوقعون قتلى وجرحى في صفوف المهاجمين».

ويشهد ريف حماة الشرقي معارك عنيفة منذ بداية الشهر الماضي بين قوات النظام السوري والمسلحين الموالين لها وفصائل المعارضة، حيث سقط مئات القتلى والجرحى في صفوف الجانبين، وفشلت قوات النظام السوري في تحقيق تقدم واسترجاع قرى ومناطق استراتيجية في تلك المنطقة.

المصدر | د ب أ

  كلمات مفتاحية

سوريا هيئة تحرير الشام قوات النظام السوري