5 لاعبين رحلوا عن ريال مدريد صيفا ويتحسر عليهم شتاء

الاثنين 20 نوفمبر 2017 03:11 ص

مر سوق الانتقالات الصيفية الأخير على نادي ريال مدريد الإسباني هادئاً من ناحية التعاقدات مع لاعبين جدد، فقد اكتفى بضم الثنائي «ثيو هرنانديز» و«داني سيبايوس»، ولكنه على مستوى الراحلين كان عاصفاً، فقد شهد رحيل 16 لاعباً دفعة واحدة سواء عن طريق الانتقال النهائي أو على سبيل الإعارة.

وخلال الموسم الجاري 2017-2018 يعاني ريال مدريد من تراجع في مستوى عدد من اللاعبين، ما جعله يحتل المركز الثالث بالدوري المحلي برصيد 23 نقطة بفارق 8 نقاط عن الغريم التقليدي برشلونة متصدر الترتيب، وبدوري الأبطال تراجع لوصافة مجموعته خلف توتنهام الإنجليزي الذي سقط أمام بثلاثية نظيفة.

وشنت جماهير الملكي هجوماً عنيفاً على إدارة النادي ومدربه الفرنسي «زين الدين زيدان» بسبب عدم تدعيم الصفوف بلاعبين مميزين والاستغناء عن عدد من اللاعبين الجيدين بالصيف الماضي، وبات على ريال مدريد إنفاق الملايين لتعويضهم خلال سوق الانتقالات الشتوية القادم في يناير 2018.

وفي هذا الإطار نستعرض أبزر اللاعبين الراحلين في «ميركاتو صيف 2017» الذين يقدمون مع أنديتهم الجديدة أداء مميزة، وكان ريال مدريد في حاجة لهم:

«ألفارو موراتا»

انتقل إلى حامل لقب الدوري الإنجليزي نادي تشيلسي، وخاض معه حتى الآن 15 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالها 8 أهداف وصنع لزملائه 3 أهداف، ويعد أبزر اللاعبين الذين ندم ريال مدريد على التخلي عنهم في ظل ما يعانيه هجومياً بسبب تذبذب مستوى «رونالدو» وسوء أداء «بنزيمة» وإهداره للفرص.

«ماريانو دياز»

نجح نادي ليون في التعاقد معه مقابل 8 ملايين جنيه إسترليني، وسريعاً ما اندمج المهاجم صاحب الـ24 عاماً، ضمن صفوف الفريق الفرنسي وخلال 12 مباراة ببطولة الدوري أحرز 9 أهداف، وصنع هدفين.

«خاميس رودريجيز»

رحل معاراً إلى بايرن ميونيخ الألماني، ومنذ بداية الموسم خاض 6 مباريات ببطولة الدوري ولكنه نجح في ترك بصمته بإحرازه هدفين وصناعته لـ3 أهداف خلال 326 دقيقة فقط، وكان بقاء «خاميس رودريجيز» ضرورياً في ظل تراجع مستوى «رونالدو» وإصابات «بيل».

«بيبي»

صاحب الـ34 عاماً، رغم كبر سنه وتراجع مستواه نوعا ما ولكنه يمتلك خبرة كبيرة يحتاج لها ريال مدريد في بعض الأوقات، وانتقل المدافع البرتغالي إلى بشكتاش التركي في صفقة انتقال حر بالمجان، وخلال 16 مباراة خاضها معه أحرز هدفا وساهم بشكل كبير في احتلاله المركز الثالث حتى الآن بالدوري التركي وتصدره مجموعته بدوري الأبطال.

«دانيلو»

نجح في إثبات قدراته وأنه لاعب جيد مع ناديه الجديد مانشستر سيتي بعدما تخلى عنه ريال مدريد مقابل 26.5 مليون جنيه إسترليني، مؤكداً أن ظهوره بمستوى متوسط مع المرينغي طوال موسمين لم يكن لعيب فيه بل لاختلاف طريق اللعب.

وخلال 10 مباريات مع مان سيتي أحرز هدفا واحدا وهو في الطريق الصحيح لحمل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ويبدو أن ريال مدريد أخطأ بالتخلي عنه، خاصة بعد إصابة زميله «كارفاخال» والذي قد تطول مدة غيابه.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

خاميس رودريجيز ريال مدريد هرنانديز بايرن ميونيخ