الشاب «خالد» ومغني راب أمريكي بحفل بالسعودية الشهر المقبل

الاثنين 20 نوفمبر 2017 04:11 ص

أعلنت هيئة الترفيه السعودية، عن إقامة حفلة غنائية تجمع النجم الجزائري، «الشاب خالد»، ومغني الراب الأمريكي، «نيللي»، وذلك يوم الخميس 14 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بجدة.

وتتخلل الفعالية أنشطة ترفيهية ورياضية تفاعلية وهي من تنظيم «إم بي سي أكشن»، وفقا لـ«العربية.نت».

وتقتصر الحفلة على الرجال ويمنع حضور الأطفال أقل من 12 عاما.

وتوزع التذاكر على 3 فئات الذهبية بـ450 ريالا، ثم الفضية بـ250 ريالا، والفئة العامة بـ100 ريال.

وستبدأ حفلة «الشاب خالد»، الملقب بـ«ملك الراي» و«نيللي» في الساعة 8.30 مساء وتستمر لمدة ساعتين ونصف، وهو الحضور الأول للفنانين إلى المملكة.

وكانت «رؤية 2030» التي أطلقها ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، العام الماضي، تضمنت تنشيط فعاليات «هيئة الترفيه».

وبدأت الهيئة في سبتمبر/أيلول من العام 2016 بإطلاق فعاليات في العاصمة الرياض ومن ثم محافظة جدة غربي البلاد، في محاولة منها لبدء نشاطاتها على نطاق واسع داخل السعودية.

وتشهد فعاليات «الهيئة العامة للترفيه»، صراعا محتدما بين التيارين المحافظ والليبرالي على الساحة السعودية.

ويعكس هذا الصراع جانبا مهما من التحديات التي تواجه ما تطلق عليه الدولة خطط الإصلاح؛ والتي - حسب مراقبين - ستصطدم بأنماط الثقافة والاجتماع السائدة في المملكة منذ عقود، خاصة أنها لا تقتصر على إصلاح الاقتصاد، بل تمس بصورة مباشرة دور رجال الدين الرسميين والمستقلين في المجال العام.

وفي مارس/آذار الماضي، أفتى مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، بتحريم الحفلات الغنائية والسينما، قائلا إنه «لا خير فيها، وضرر وفساد كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين».

وقال المفتي: «إن الحفلات الغنائية والسينما فساد.. السينما قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير من ثقافتنا».

  كلمات مفتاحية

الشاب خالد مغني راب السعودية هيئة الترفيه السعودية

«الترفيه» السعودية تحظر مشاركة النساء بالعروض الحية للعائلات