قريبا.. ميلاد بطولة كأس العالم للتنس 2019

الاثنين 20 نوفمبر 2017 05:11 ص

بدأت الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، خطوات فعلية لإقامة بطولة كأس العالم للتنس، خلال الفترة المقبلة، بعدما عقدت اجتماعا لمناقشة الفكرة على هامش منافسات البطولة الختامية لموسم بطولات لاعبي التنس المحترفين «الدوري العالمي».

وتقدم الاتحاد الأسترالي للتنس بمقترح يهدف إلى إقامة بطولة تمتد لـ10 أيام قبل انطلاق أستراليا المفتوحة بمدن بيرث وسيدني وبريزبن.

وأوضحت مصادر مقربة من الرابطة العالمية للاعبي التنس أن العقبة الوحيدة أمام إقامة هذه البطولة الجديدة والتي ستنافس بطولة كأس ديفيز، تكمن في تعديل الجدول الزمني المزدحم بالبطولات.

وأشارت تلك المصادر أن الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين تهدف إلى إحياء بطولة كأس العالم القديمة للفرق، والتي أقيمت في الفترة ما بين عامي 1978 و2012 ولكن في ثوب جديد.

ومن المنتظر أن يتم التصويت على هذا المقترح قبل بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني المقبل، على أن تمنح البطولة الجديدة نقاطًا للمشاركين فيها، كما هو الحال مع باقي بطولات الرابطة العالمية، ويبلغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار.

وأكدت الرابطة العالمية للاعبي المحترفين أن بطولة كأس العالم للتنس لن تنطلق قبل عام 2019.

وقد ترددت الشائعات خلال بطولة مدريد للتنس الأخيرة حول رغبة لاعب كرة القدم الإسباني «جيرارد بيكيه»، مدافع نادي برشلونة، في أن يكون أحد المهتمين بالاستثمار في هذه البطولة الجديدة.

  كلمات مفتاحية

التنس بيكيه الاتحاد الأسترالي للتنس