مهاجم الباطن أحدث حلقات مسلسل هروب البرازيليين من السعودية

الاثنين 20 نوفمبر 2017 05:11 ص

تلقى جماهير نادي الباطن صدمة كبيرة بإعلان مهاجم فريقه الأول لكرة القدم، المحترف البرازيلي «جورجي دا سيلفا» الرحيل بشكل مفاجئ دون إخطار إدارة النادي مسبقا.

وبدورها حاولت إدارة الباطن التواصل مع «جورجي دا سيلفا» لكن الأخير غادر مقر سكنه وأغلق هاتفه الجوال، قبل أن يوجه رسالة خاصة إلى جماهير النادي، عبر حسابه على «إنستغرام»: «الحمد الله، أولا أريد أن أشكر مدينة حفر الباطن وأهالي المدينة الجميلة الذين كانوا يشجعونني في المول ووسط المدينة، وكان علي أن أتخذ قرارا كان صعبا وثقيلا بالنسبة لي، سوف أشتاق إليكم جميعا بارك الله فيكم سوف تبقون في قلبي الدموع في عيني عندما كتبت هذه الرسالة شكرا على كل شيء للسعودية».

ودافع «جورجي دا سيلفا» عن ألوان الباطن في 30 مباراة منذ بداية الموسم الماضي، ففي موسمه الأول أحرز 12 هدفا من أصل 23 مباراة، فيما استطاع في الموسم الحالي تسجيل 3 أهداف من أصل 7 مباريات مع الباطن.

تجدر الإشارة إلى أن حادثة هروب المحترف «جورجي دا سيلفا» ليست الأولى في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين منذ انطلاقه عام 2008، فقد سبقه العديد من البرازيليين ونستعرض أبرزهم من خلال السطور التالية: 

«أدريانو ألفيس»

في مطلع الموسم الماضي تعاقد الرائد مع المدافع البرازيلي «أدريانو ألفيس» قادما من نادي نجران، لكن اللاعب هرب من النادي متحججا بظروفه العائلية رغم تسلمه كامل مستحقاته.

«كاريوكا» 

هرب البرازيلي «كاريوكا» من النصر عام 2003، وذهب إلى بلاده كطريقة احتجاج على عدم تسلمه مستحقاته.

«باستوس»

في عام 2013، هرب محترف النصر «باستوس» بشكل مفاجئ قبيل مواجهة ديربي الرياض أمام الغريم الهلال، بسبب تأخير مستحقاته، وعرضت عليه الإدارة الاعتذار كي يعود إلى التدريبات لكن اللاعب استقر على رأيه ورفض العودة بعد هروبه.

«إلتون جوزيه»

في عام 2016، قام «إلتون جوزيه»، بالهروب من نادي الفتح رغم وجود عام كامل في عقده مع النادي، قبل أن يقرر العودة للسعودية كلاعب ضمن صفوف نادي القادسية في انتقال أثار ضجة آنذاك حول شرعيته.

«دييغو سوزا»

في عام 2012 تعاقد اتحاد جدة مع «دييغو سوزا» بشكل مفاجئ وكان محط أنظار الجماهير، لكن اللاعب البرازيلي غادر إلى بلده قبل دور الذهاب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا لذاك العام أمام الأهلي احتجاجا على مستحقاته، ولم يلعب مع النادي الغربي سوى 5 لقاءات دورية.

«ماركينهو»

تعاقد اتحاد جدة مع «ماركينهو» في موسم 2014 – 2015، ليلعب 26 مباراة ويحرز 9 أهداف، لكن اللاعب غادر إلى البرازيل بشكل طارئ بسبب تأخر مستحقاته وعاد بعدها بأشهر قليلة كلاعب للأهلي.

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل هروب المحترفين الأجانب من الدوري السعودي ليس حكراً على اللاعبين البرازيليين، فقد هرب الهولندي من أصل مغربي «يونس مختار» من نادي النصر بعد 5 شهور فقط من التعاقد معه بحجة عدم تسلمه رواتب 3 أشهر.

كما عانى الاتفاق من هروب جماعي لمحترفيه بين عامي 2009 و2010، فقد قرر الثلاثي البنمي «غارسيس»، والإيفواري «لزهر حاج عيسى»، والعماني «خليفة عايل»، ترك النادي كل بحسب أسبابه الخاصة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الباطن الدوري السعودي الاتفاق النصر نجران