حقيقة عرقلة ريال مدريد تعاقد برشلونة مع «أوزيل»

الاثنين 20 نوفمبر 2017 06:11 ص

اقترب موعد فتح سوق الانتقالات الشتوية «يناير 2018» أبوابه، وزادت التكهنات حول رغبة برشلونة الإسباني في الحصول على خدمات صانع ألعاب الغريم التقليدي ريال مدريد سابقاً وأرسنال الإنجليزي حاليا، الألماني «مسعود أوزيل».

وأوضحت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن أرسنال لا يمانع  في التخلي عن «أوزيل» خوفاً من خسارته مجاناً في ظل بقاء أشهر على انتهاء عقده، في وقت لن يكلف فيه خزينة النادي الكتالوني أموالا طائلة.

ومع ارتفاع أسعار اللاعبين فإن التعاقد مع لاعب من قيمة «أوزيل» بمبلغ قد يصل إلى 20-30 مليون يورو يعتبر مفيدا للغاية، خاصة أن اللاعب الألماني يمكن له أن يغني برشلونة عن مغالاة إدارة ليفربول الإنجليزي للتخلي عن خدمات نجمها البرازيلي «فيليب كوتينيو» والذي قدرت قيمته بـ200 مليون يورو.

وفي ظل التكهنات السابقة تسأل البعض حول موقف ريال مدريد وهل يستطيع عرقلة تعاقد برشلونة مع لاعبه السابق «أوزيل» من خلال امتلاكه بنداً يمنع النادي اللندني من بيع اللاعب إلى النادي الكتالوني.

وبحسب عقد بيع ريال مدريد لاعبه «أوزيل» إلى أرسنال عام 2013 فإن على الإنجليزي القيام بإخبار نظيره الملكي بالصفقة قبل 48 ساعة على إتمامها، وفي نفس الوقت حصوله على 33% من قيمتها في حال حصل الجنرز على أكثر من 50 مليون يورو مقابل بيعه، ما يعني أنه لا يمكنه إيقاف الصفقة.

كل تلك البنود كانت من أجل تصعيب الصفقة على برشلونة بشكلٍ غير مباشر لكن في  الوضع الحالي لن يكون لريال مدريد أي علاقة لأن الصفقة لن تصل بأي حال من الأحوال إلى 50 مليون يورو بل ستكون أقل بكثير.

ويعاني «أوزيل» صاحب الـ29 عاماً هذا الموسم من تراجع مستواه، فشارك في 9 مباريات مع أرسنال لم يحرز سوى هدف وحيد وصنع هدفين، لكن المشكلة ليست في اللاعب بالتأكيد لأن قيمته عالية بل المشكلة في منظومة النادي الإنجليزي التي باتت تعاني بشكلٍ واضح في الموسم الحالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أوزيل أرسنال برشلونة