بالصور.. إسرائيلي في المسجد النبوي الشريف

الاثنين 20 نوفمبر 2017 07:11 ص

نشر مدون يهودي إسرائيلي يدعى «بن تزيون» على حسابه بموقع «انستغرام»، صورا له أثناء تواجده في المسجد النبوي الشريف مرتديا الجلباب والشماغ والعقال.

وظهر اليهودي في إحدى الصور وهو يحمل حقيبة جلدية منقوش عليها كلمات بالعبرية، مشيرا إليها، وصورة «سيلفي» أخرى له مع رجل سعودي في أروقة الحرم النبوي الشريف قائلا: «مع أخي العزيز ناصر.. الشعب العربي واليهودي يتشاركون الدماء والتاريخ».

وفي صورة أخرى نشرها المدون اليهودي ظهرت فيها نجمة داوود الزرقاء- شعار الكيان الإسرائيلي المحتل- مع شخص سعودي يدعى «عبدالعزيز»، علق عليها بقوله: «أخي العزيز عبد العزيز.. جيلنا يتوجب عليه بناء الجسور بين اليهود والعالم العربي مرة واحدة وإلى الأبد، وعلى السعودية وإسرائيل الوقوف جنبا إلى جنب لتحقيق هدف السلام المشترك في منطقة الشرق الأوسط الكبرى وبشكل شامل».

وعلق على إحدى منشوراته قائلا: «الصلاة من أجل السلام! جنبا إلى جنب مع إخوتي العرب، من أجل السلام في منطقة الشرق الأوسط بأكملها لجميع الناس، للسلام بين اليهود والمسلمين والمسيحيين والأقباط والدروز والبدو ولكل سليل إبراهيم يعرف أيضا باسم إبراهيم، سلام وشالوم».

ومن المعلوم أن الشريعة الإسلامية تمنع دخول غير المسلمين إلى الحرمين الشريفين، المسجد الحرام في مكة، والمسجد النبوي في المدينة المنورة.

وأثارت صور المدون موجة استهجان واستغراب على منصات التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء وسم «#صهيوني_بالحرم_النبوي»، وتساءلوا عن كيفية دخول المدون الإسرائيلي إلى المملكة، وإلى الحرم النبوي.

يشار إلى أن الشهور الأخيرة شهدت تسارعا في وتيرة التطبيع بين الرياض وتل أبيب، بشكل علني، حيث بدأ الأمر بالزيارات السرية المتبادلة لمسؤولين من البلدين، مرورا بفتوى مفتي عام السعودية ورئيس «هيئة كبار العلماء» في المملكة، الشيخ «عبدالعزيز آل الشيخ»، بعدم جواز قتال (إسرائيل).

وتعد مقابلة رئيس الأركان الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، عبر منير إعلامي سعودي (صحيفة إيلاف)، أمرا ذا دلالة، دفع الجنرال «غادي إيزنكوت»، للتعبير عن سروره بهذه الفرصة للتحدث عبر الإعلام العربي عن (إسرائيل) عسكريا وسياسيا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل المسجد النبوي السعودية تطبيع