بأبطال أوروبا.. 8 مواجهات حاسمة والريال وبشكتاش الأقرب للحاق بالمتأهلين

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 09:11 ص

تعود بطولة دوري أبطال أوروبا «تشامبيونزليغ» لتطل على جماهير كرة القدم من جديد، بعد توقف بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخبات، وستقام مساء اليوم الثلاثاء، 8 مباريات ضمن منافسات الجولة الخامسة من المجموعات من الـ5 إلى الـ8.

ونجحت أربع فرق في حجز بطاقاتها إلى الدور الثاني حتى الآن هي: باريس سان جرمان الفرنسي، وبارين ميونيخ الألماني عن المجموعة الثانية، ومانشستر سيتي الإنجليزي من المجموعة السادسة، وتوتنهام الإنجليزي من المجموعة الثامنة، حيث جميعها ضمنت التأهل في الجولة الرابعة قبل 3 أسابيع.

واقترب فريقا ريال مدريد الإسباني حامل اللقب وبشكتاش التركي إلى اللحاق بركب المتأهلين، عندما يحل الأول ضيفا على أبويل القبرصي، ويلعب الثاني مع ضيفه بورتو البرتغالي.

ويتخلف ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي سيحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الذي يتقاسم المركز الأخير مع أبويل برصيد نقطتين.

وفي المجموعة ذاتها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.

وفي المجموعة السابعة، يحتاج فريق بشكتاش التركي مع ضيفه بورتو البرتغالي في قمة الجولة الخامسة في إسطنبول، إلى التعادل لضمان تأهله، فيما يتعين على بورتو الفوز مع تعثر لايبزيغ الألماني أمام مضيفه موناكو الفرنسي، كي يتأهلا معا.

ويتصدر بشيكتاش برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن بورتو و6 نقاط عن لايبزيغ و8 نقاط عن موناكو.

في المقابل، يتعين على موناكو الذي بلغ دور الأربعة الموسم الماضي، الفوز على فريق لايبزيغ الألماني مع تعثر بورتو أمام بشكتاش للابقاء على آماله في التأهل حتى الجولة الأخيرة عندما يحل ضيفا على بورتو في قمة حاسمة .

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي فريق إشبيلية الإسباني مع ليفربول الإنجليزي، وسيتأهل الفائز إلى الدور الثاني، علما بأن الفريقين تعادلا 2-2 على ملعب «أنفيلد رود» في الجولة الأولى.

ويملك ليفربول حامل لقب المسابقة 5 مرات فرصة التأهل للدور الثاني في حال التعادل وذلك إذا خسر سبارتاك موسكو الروسي أمام ضيفه ماريبور السلوفيني.

ويتصدر ليفربول برصيد 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن إشبيلية و3 نقاط عن سبارتاك موسكو، في حين يملك ماريبور نقطة واحدة فقط .

وفي السادسة، يخوض فريق نابولي الإيطالي فرصته الأخيرة للإبقاء على آماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة وذلك عندما يستضيف شاختار دانييتسك الأوكراني.

ويحتل نابولي المركز الثالث في المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق 6 نقاط عن شاختار دانييتسك.

ويحتاج نابولي إلى الفوز وتسجيل هدفين على الأقل للحفاظ على آماله والتفوق في المواجهات المباشرة كونه خسر أمام الفريق الأوكراني ذهابا في الجولة الأولى 1-2، ويلعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي مع فيينورد الهولندي، ويتفوق السيتي على شاختار دانييتسك بفارق 3 نقاط، وهما سيلتقيان على أرض الأخير في الجولة السادسة والأخيرة في 6 ديسمبر المقبل.

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد بشكتاش توتنهام دورتموند