وفد بريطاني لتقييم الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 09:11 ص

يواصل وفد سلطة الطيران المدني البريطاني، جولاته التفقدية والتفتيشية داخل مطار القاهرة الدولي؛ للوقوف على إجراءات الأمان والسلامة المتبعة، في صالة السفر وفحص الحقائب حتى صعود الركاب إلى الطائرات.

ويضم الوفد خمسة من كبار الخبراء بمجال الأمن بسلطة الطيران المدني في بريطانيا، وتستمر مهمته حتى الخميس المقبل.

وقام الوفد، أمس الإثنين، بتفقد إجراءات الأمن المتبعة على ركاب وحقائب رحلة الخطوط البريطانية رقم 154 والمتجهة إلى لندن، ثم رحلة مصر للطيران رقم 777 إلى لندن أيضا، وفق صحف مصرية.

وزيارة الوفد البريطاني، هي الثانية في غضون أشهر، لتقييم الإجراءات الأمنية المتبعة بمطار القاهرة الدولي، تمهيداً لرفع الحظر البريطاني على استنئاف الرحلات إلى مصر.

وعلى مدار الشهور الماضية، توالى وصول الوفود الأمنية من روسيا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة إلى مطار شرم الشيخ الدولي، ومطار القاهرة الدولي، لتفقد الإجراءات الأمنية قبيل عودة السياحة الروسية والبريطانية لمصر، لكن ذلك لم يحدث إلى الآن.

وعلقت موسكو ولندن ودول أخرى رحلات الطيران إلى مصر في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بعد شهر من تحطم طائرة روسية فوق شبه جزيرة سيناء، بعيد إقلاعها من مطار شرم الشيخ، شمال شرقي البلاد، نتيجة عمل إرهابي، تنباه «تنظيم الدولة»، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ217، وأفراد طاقمها الـ7.

المصدر | الخليج الجديد + صحف

  كلمات مفتاحية

مصر بريطانيا مطار القاهرة مطار شرم الشيخ السياحة المصرية

مصر تضع شروطا جديدة لدخول اليمنيين