مسؤول إسرائيلي: تحذير الجيش اللبناني من اعتداءات محتملة «هراء»

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 01:11 ص

وصف مسؤول إسرائيلي كبير تحذير الجيش اللبناني من اعتداء إسرائيلي محتمل على الحدود، بأنه «هراء»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء.

وكان قائد الجيش اللبناني العماد «جوزيف عون» دعا في تغريدة عبر «تويتر» إلى الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة التهديدات والخروقات الإسرائيلية.

ودعا «عون» الجنود إلى «السهر الدائم على حسن تنفيذ القرار 1701 بالتنسيق والتعاون مع قوات الأمم المتحدة في لبنان، حفاظاً على الاستقرار».

من ناحية أخرى، قال الجيش الإسرائيلي إنه يجري تدريباً قرب حدود (إسرائيل) مع سوريا منذ الأحد الماضي.

ويتولى الجيش اللبناني مسؤولية الأمن على الحدود بموجب قرار الأمم المتحدة الذي أنهى الحرب عام 2006 بين (إسرائيل) و«حزب الله» اللبناني.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن (إسرائيل) والسعودية والإمارات صعدت من الضغوط على إدارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» من أجل تجميد المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش اللبناني، وتوسيع العقوبات ضد «حزب الله»، كي تشمل أيضاً المؤسسات الحكومية اللبنانية، بما فيها الجيش والمصرف المركزي في لبنان.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله «حسن نصر الله» كان قد استبعد، قبل أيام، أن تشن (إسرائيل) حربا على لبنان، بينما حذر سفير الولايات المتحدة السابق لدى تل أبيب «دانيال شابير»، في مقال له في صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية، من الانجراف وراء رغبة من وصفهم بحلفاء تل أبيب في السعودية في محاربة «حزب الله».

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

الجيش اللبناني حزب الله الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان اعتداءات إسرائيلية