«أحلام» تعلق مرة أخرى بين الإمارات وقطر

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 02:11 ص

أثار مقطع فيديو للمطربة الإماراتية «أحلام» وهي تغني في حفل زفاف في قطر لعائلة «آل ثاني» و«النعيمي»، الجمعة الماضية، جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأطلق مغردون وسما على موقع «تويتر» بعنوان «تميم النبي»، مدعين أن المطربة الإماراتية استخدمت هذا التوصيف في قصيدة غنتها خلال الحفل، بعنوان «خيل العليا وأسدنا تميم».

وذكروا بخلاف «أحلام» مع الفنان «راغب علامة» في برنامج «أراب أيدول» عندما قال عن الفنانة «فيروز»: «فيروز واحدة بالدنيا ربنا ما راح يخلق غيرها»، فردت عليه المطربة الإماراتية قائلة: «الله قادر على خلق كل شيء»، متهمة إياه بالتطاول على الذات الإلهية.

وطالب عدد كبير منهم بمحاسبة «أحلام»، وسحب الجنسية الإماراتية منها، لا سيما أنه أشيع عنها، أيضا، رفضها المشاركة بأغنية «قولوا لقطر»، التي تشن هجوما حادا على دولة قطر، في سياق الأزمة الخليجية.

في المقابل، دافع البعض عن «أحلام»، مشيرين إلى أنها لم تقل «تميم النبي» بل قالت «تميم الأبي».

وللتأكيد على ما يقولون نشر بعضهم مقطع لقصيدة «خيل العليا وأسدنا تميم»، والذي يقول: «ذاع صيتك وصرتي يا صلاة النبي درة الأرض بقيادة تميم الأبي».

ويبدو أن مقطع الفيديو المنتشر تعمد الأذية بـ«أحلام» التي عادة تنشر في حسابها على «سناب شات» مقاطع فيديو من حفلات الأعراس التي تحييها، فيما لم تنشر أي مقطع من الحفل المذكور حرصا على وضعها الحساس لكون زوجها وأبنائها قطريي الجنسية وهي إماراتية.

من جانبها، غردت «أحلام»، مرتين بعنوان «حصنوا أنفسكم»، قائلة: «حصنت وطني ونفسي وأهلي وذريتي ومالي وبيتي بالحي القيوم الذي لا يموت والإنس والجن يموتون ورفع الله عنا السوء والأذى ولا حول ولا قوه إلا بالله العلي العظيم، اللهم وصل اللهم وسلم على محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين والمسلمين أجمعين».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات قطر تميم أحلام