العاهل السعودي يتسلم رسالة من الرئيس الجزائري

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 03:11 ص

تسلم العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الثلاثاء، رسالة من الرئيس الجزائري، «عبدالعزيز بوتفليقة»، لم يتم الكشف عن مضمونها.

الرسالة سلمها وزير العدل الجزائري، «الطيب لوح»، خلال استقبال الملك «سلمان» له في مكتبه بقصر اليمامة في العاصمة الرياض، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس».

ونقل الوزير الجزائري تحيات الرئيس «بوتفليقة» إلى الملك «سلمان»، فيما طلب العاهل السعودي من المبعوث الجزائري نقل تحياته إلى الرئيس «بوتفليقة».

ووفقاً للصفحة الرسمية للسفارة السعودية بالجزائر، فإن العلاقات بين البلدين العربيين شهدت تطوراً ملحوظاً في المجالات الاقتصادية والسياسية والثقافية والاجتماعية، خاصة مع تسلم الرئيس «بوتفليقة» سدة الحكم في البلاد (في 27 أبريل/نيسان 1999)، وترجم ذلك بإطلاق عدد من المشاريع التنموية المشتركة.

وقام الراحل ولي العهد السعودي، الأمير «عبد الله بن عبد العزيز» (الذي أصبح ملكاً فيما بعد)، بزيارة الجزائر في 12 أكتوبر/تشرين الأول 1999، بدعوة من الرئيس «بوتفليقة»، وتم، حينها، وضع الأسس لتعزيز العلاقات في شتى المجالات.

وقامت المملكة بتقديم العديد من المساعدات للجزائر، سواء كانت إنسانية، أو على شكل هبات، أو قروض تمويلية، من خلال «الصندوق السعودي للتنمية»، لتطوير قطاعات الري والسكن والطاقة الكهربائية في الجزائر.

وتلتزم الجزائر الحياد إزاء الأزمة الخليجية، وأعربت عن دعمها لوساطة أمير الكويت، «صباح الأحمد الجابر الصباح»، لحل الأزمة.

  كلمات مفتاحية

بوتفليقة الملك سلمان السعودية الجزائر العلاقات السعودية الجزائرية