دوري الأبطال.. الريال في ثمن النهائي وأشبيلية يحقق الريمونتادا أمام ليفربول

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:11 ص

واصل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نتائجه المميزة وعروضه الرائع ببطولة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزه الخامس على التوالي بدور المجموعات، على حساب نظيره فينورد الهولندي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما، مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة.

ويدين مانشستر سيتي في فوزه هذا للاعبه الإنجليزي «رحيم سترلينج» الذي أحرز هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 88.

وبهذه النتيجة يرفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة الـ15 في المركز الأول بمجموعته، فيما ظل فينورد روتردام الهولندي بدون رصيد من النقاط بالمركز الرابع والأخير.

وفي إطار نفس المجموعة، استعاد نابولي الإيطالي توازنه وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني بثلاثية نظيفة دون رد.

ورفع نابولي رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث لينعش آماله في التأهل إلى الدور الثاني، فيما توقف رصيد شاختار عند 9 نقاط في المركز الثاني.

وفي إطار نفس الجولة، ولكن بالمجموعة الخامسة، انتزع أشبيلية تعادلاً ثميناً من ضيفه ليفربول الإنجليزي بنتيجة 3-3، بعدما كان متأخرا أمامه بثلاثية نظيفة.

وتقدم الفريق الإنجليزي بثلاثة أهداف دون رد في أول نصف ساعة من المباراة، أحرزهم البرازيلي «فيرمينو» في الدقيقتين 2 و30 والسنغالي «ساديو ماني» في الدقيقة 22، قبل أن يرد أشبيلية في الشوط الثاني عن طريق «وسام بن يدر» في الدقيقتين 51 و60 من ضربة جزاء و«جويدو بيزارو» في الدقيقة 90+3.

ورفع ليفربول رصيده إلى 9 نقاط في صدارة الترتيب وتأجل حسم تأهله للجولة الأخيرة حين يواجه سبارتاك موسكو صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط ويحتل أشبيلية المركز الثاني برصيد 8 نقاط بينما فقد ماريبور السلوفيني آماله في التأهل بعدما تجمد رصيده عند نقطتين.

ونجح نادي ريال مدريد الإسباني، في التأهل رسمياً للدور ثمن النهائي، بعد تحقيق فوز كبير على فريق أبويل نيقوسيا القبرصي بستة أهداف دون رد.

سجل أهداف الفريق الملكي كل من «لوكا مودريتش» في الدقيقة 23، «كريم بنزيمة» في الدقيقتين 39 و46، «ناتشو فيرنانديز» 41، و«كريستيانو رونالدو» 49 و54.

ورغم هذا الفوز الكبير يحتل ريال مدريد المركز الثاني في المجموعة برصيد 10 نقاط، خلف توتنهام المتصدر برصيد 13 نقطة، بعدما تغلب على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل واحد.

وافتتح «بيير أوباميانج» التسجيل لدورتموند في الدقيقة 31، فيما سجل هدفي توتهام كل من «هاري كين» 49 و«سون هيونح مين» عند الدقيقة 76.

وفي المجموعة السابعة، نجح فريق بشكتاش التركي في حجز مقعد له بدور ثمن النهائي برغم من تعادله مع ضيفه بورتو البرتغالي بنتيجة 1-1.

وافتتح بورتو النتيجة عند الدقيقة 29 عن طريق لاعبه «فيليبي أوجستو»، قبل أن يدرك بشكتاش التعادل قبل نهاية الشوط الأول عند الدقيقة 41 عن طريق «أندرسون تاليسكا».

ورفع بشكتاش رصيده من النقاط إلى 10 ضمن بهم صدارة المجموعة السابعة، بينما وصل رصيد بورتو إلى 7 نقاط، في المركز الثاني بفارق الأهداف عن لايبزيج الألماني الذي عمق جراح موناكو الفرنسي صاحب المركز الرابع والأخير بقطتين، وفاز عليه بنتيجة 4-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ريال مدريد مانشستر سيتي ليفربول