دوري الأبطال.. البرسا واليونايتد يسعيان لحسم التأهل واليوفي يبحث عن ذاته

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:11 ص

تستكمل اليوم الأربعاء، مباريات الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا «تشامبيونز ليغ»، بإقامة 8 مباريات حاسمة لتحديد هوية المتأهلين إلى دور ثمن النهائي، بعدما حجز فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني.

وفي المجموعة الرابعة يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفا على يوفنتوس الإيطالي، ويحتاج الفريق الكتالوني إلى نقطة لحسم صدارته للمجموعة الرابعة، حيث يتصدر بفارق ثلاث نقاط عن السيدة العجوز قبل جولتين على نهاية الدور الأول.

ويسعى فريق يوفنتوس إلى تحقيق الفوز لأن أي نتيجة مشابهة لمباراة الذهاب التي خسرها في «كامب نو» بثلاثية نظيفة ستعقد الأمور عليه، حيث يحتاج الفريق الإيطالي إلى الفوز بالمباراة من أجل ضمان تأهله إلى الدور الثاني، وحتى أن الثلاث نقاط قد لا تكون كافية في حال فوز سبورتينغ البرتغالي على مضيفه أولمبياكوس اليوناني.

وفي المجموعة الأولى، ستكون الفرصة قائمة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي لحسم تأهله والصدارة عندما يحل ضيفا على بازل السويسري حيث سيحتاج فريق المدرب البرتغالي «جوزيه مورينيو» إلى التعادل فقط لتحقيق الأمرين.

ويحتل فريق بازل السويسري المركز الثاني بنفس عدد نقاط سسكا موسكو الروسي الذي يستقبل بنفيكا البرتغالي، كذلك تشيلسي بطل إنجلترا مع مضيفه قره باخ الأذربيجاني في المجموعة الثالثة حيث يحتاج النادي اللندني إلى الفوز لحسم تأهله.

وتراجع تشيلسي إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف روما الإيطالي بعد خسارته في الجولة السابقة أمام الأخير صفر-3.

وفي المباراة الثانية، سيكون فريق اتلتيكو مدريد الإٍسباني، وصيف 2014 و2016، مطالبا بالفوز على ضيفه روما للبقاء في دائرة المنافسة أما في حال فشله في تحقيق فوزه الأول، فسيضمن نادي العاصمة الإيطالية تأهله.

وفي المجموعة الثانية وبعد أن حسم باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني بطاقتيها إلى الدور الثاني، يسعى الأول إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق فوزه الخامس تواليا على حساب ضيفه سلتيك الاسكتلندي، فيما يأمل الثاني العودة من ملعب أندرلخت بفوز يؤجل به حسم صدارة المجموعة لصالح النادي الباريسي ، ويتصدر باريس سان جرمان بـرصيد 12 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الفريق الألماني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد سسكا موسكو برشلونة يوفنتوس