السعودية.. تشكيل فرق ميدانية لبحث القصور الذي كشفته أمطار جدة

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 11:11 ص

وجهت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية، اليوم الأربعاء، بتشكيل فرق ميدانية من المختصين، لبحث أسباب القصور الذي كشفت عنه الأمطار التي هطلت على محافظة جدة، وألحقت أضرارا بممتلكات عامة وخاصة.

جاء ذلك عبر تغريدة لحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

 

وكان النائب العام السعودي، «سعود بن عبدالله المعجب»، أعطى الضوء الأخضر للمسوؤلين في فرع النيابة بمنطقة مكة من أجل التحقيق مع المسؤولين عن الأضرار والخسائر الناجمة عن السيول التي تضرب محافظة جدة.

وهطلت مساء الإثنين حتى اليوم، أمطار غزيرة على محافظة جدة والمراكز التابعة لها، أدت لتعطيل حركة الملاحة والطيران قبل عودتها لاحقا.

وكانت مديرية الشؤون الصحية في جدة سجلت 29 حالة دخلت إلى طوارئ 5 مستشفيات بسبب الأمطار، منها 9 حالات بسبب صواعق كهربائية نتج عنها وفاة وحيدة، كما سجلت بقية الحالات بسبب الحوادث المرورية والسقوط.

ولازالت كل المستشفيات مستعدة ومتأهبة بعد تجهيز فرق الطوارئ لمواجهة الأمطار التي هطلت اليوم، ولا تزال الفرق تشارك ضمن مجموعة من فرق الطوارئ لقطاعات حكومية أخرى.

وفي 2009 تسببت موجة أمطار غزيرة بسيول جارفة، خلفت أكثر من 100 قتيل حينها، واستدعت فتح تحقيقات موسعة مع مسؤولين ومقاولين وإدانة عدد منهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هيئة مكافحة الفساد أمطار جدة السعودية