«سانتياغو برنابيو» مهدد بالانهيار بسبب اختلاس أموال إماراتي

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 01:11 ص

أصيبت طموحات إدارة نادي ريال مدريد الإسباني وجماهيره، بخيبة أمل نظراً لاحتمالية فشل مشروع إعادة تأهيل ملعب فريقهم الكروي الأول «سانتياغو برنابيو» بسبب تهمة اختلاس أموال.

وأوضحت تقارير صحفية إسبانية أن شركة «مبادلة» للاستثمار، التي تعد شركة مساهمة عامة مملوكة بالكامل من قبل حكومة إمارة أبوظبي بالإمارات، قد انسحبت من المشروع، بسبب صعوبات على المستوى الداخلي بعد إعفاء السلطات الإماراتية لـ«خادم عبدالله القبيسي»، العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية «آيبيك»، الذي وقع اتفاقية تطوير الملعب مع ريال مدريد، من منصبه قبل بضعة أشهر، بتهمة اختلاس الأموال.

وكان ريال مدريد قد توصل قبل ثلاث سنوات، إلى اتفاق مع «آيبيك» لمنح الشركة، التي تتخذ من الإمارات مقراً لها، الحق في إعادة تسمية «سانتياغو برنابيو» مقابل 400 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيتم من خلاله إعادة تأهيل الملعب، وإنشاء سقف قابل للسحب، وبناء مرافق أخرى، مثل مركز تجاري جديد، وفندق.

وبدأت إدارة نادي ريال مدريد، برئاسة «فلورنتينو بيريز»، في البحث عن راع جديد يتولى عملية إعادة تأهيل الملعب.

وكان «بيريز» قد أعلن عن عزمه تحويل «سانتياغو برنابيو» إلى أفضل ملعب في العالم، من أجل أن يتمتع المتفرج بأفضل تجربة كروية.

وحصل ريال مدريد من بلدية العاصمة الإسبانية على موافقة بخصوص مشروع بناء فندق ومجمع تجاري وترفيهي على مساحة 12 ألفاً و250 متراً مربعاً بقطعة أرض واقعة بجوار ملعبه الخاص.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سانتياغو برنابيو ريال مدريد بيريز