السعودية تلقي القبض على أمير هدد مواطنين بسلاح ناري

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 01:11 ص

ألقت السلطات السعودية القبض على 5 أشخاص بينهم أمير ووافد سوداني بعد مشاجرة جماعية، أشهر خلالها أحدهم سلاحا ناريا من نوع رشاش، وذلك أمام إحدى مدارس العاصمة الرياض.

وكشفت مصادر لصحيفة «عكاظ» السعودية أنه «تم توقيف الأمير ومرافقه بعد قيامهما بتجاوزات مخالفة للقوانين، وحمل مرافقه سلاحا رشاشا وإشهاره على عدد من الأشخاص أمام مدرسة أهلية شمالي الرياض خلال مشاجرة في ما بينهم، ثم مغادرتهما على سيارة لا تحمل لوحات نظامية».

من جهته، أوضح المتحدث باسم شرطة منطقة الرياض العقيد «فواز الميمان» في بيان له، الأربعاء، أنه «تم إبلاغ غرفة عمليات دوريات الأمن بوقوع مشاجرة جماعية أمام إحدى المدارس شمال العاصمة الرياض تبين أنها بسبب خلاف سابق بين طرفي الشجار واستعانة أحد الطرفين بآخرين، تولى أحدهم إشهار سلاح ناري من نوع رشاش».

وقال «الميمان» إن «جهة الضبط في شرطة منطقة الرياض والأجهزة الأمنية التابعة لها تابعت جهودها الميدانية وتمكنت من تحديد هوية أطراف الشجار، واتضح أنهم أربعة مواطنين ووافد من الجنسية السودانية، وتم ضبطهم، وضبط السلاح، وأنها مستمرة في العمل على ضبط كل من يظهر أن له صلة بهذه القضية، وقد تم إشعار فرع النيابة العامة بمنطقة الرياض».

وتابع : «شرطة منطقة الرياض إذ تعلن ذلك لتؤكد حرص وزارة الداخلية على أمن هذا الوطن، وأنها ستعمل بكل قوة وحزم على ضبط كل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وسلامته واستقراره، وتقديمه للعدالة».

يذكر أنه على وقع تلك الحادثة، دشن ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي وسم «#امير_يهدد_مواطنين_بالسلاح»، نددوا من خلاله بتجبر أفراد الأسرة الحاكمة في المملكة ووضع أنفسهم فوق القانون.

وتداول الناشطون مقطع الفيديو المنسوب للأمير السعودي «مشهور بن طلال بن سعود» مطالبين بضرورة محاسبة الأمير.

المصدر | الخليج الجديد + عكاظ

  كلمات مفتاحية

أمير يهدد مواطنين بالسلاح أمير سعودي شرطة منطقة الرياض سلاح ناري