دوري الأبطال.. برشلونة يتأهل لثمن النهائي والأتلتيكو ينعش آماله

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 10:11 ص

أسدل الستار مساء الأربعاء، على منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث عاد فريق برشلونة الإسباني بتعادل سلبي من معقل مستضيفه يوفنتوس الإيطالي ليضمن بذلك صدارة المجموعة الرابعة ويحجز مقعداً له بدور ثمن النهائي.

ورفع الفريق الكتالوني رصيده إلى 11 نقطة، بينما ظل يوفنتوس في المركز الثاني برصيد 8 نقاط، ويؤجل حسم تأهله للدور الثاني إلى الجولة الأخيرة، بعدما رفع سبورتنج لشبونة رصيده إلى 7 نقاط بفوزه على أولمبياكوس اليوناني بنتيجة 3-1 بالجولة ذاتها.

وفي المجموعة الثانية سحق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه سيلتيك الاسكتلندي وهزمه بنتيجة 7-1.

وتقدم سيلتيك بهدف بعد ثوانٍ معدودة عن طريق «موسى ديمبيلي» ولكن رد باريس سان جيرمان كان قاسيًا بسبعة أهداف عن طريق البرازيلي «نيمار» في الدقيقتين 9 و22 ثم الأوروجوياني «إدينسون كافاني» في الدقيقتين 29 و79 والفرنسي «كيليان مبابي» في الدقيقة 35 والإيطالي «ماركو فيراتي» في الدقيقة 75، والبرازيلي «داني ألفيس» في الدقيقة 80.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 15 نقطة ليحصد العلامة الكاملة في صدارة ترتيب المجموعة بينما يبقى سيلتيك في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وفي إطار نفس المجموعة، حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا صعبا على مضيفه أندرلخت البلجيكي، بنتيجة 2-1.

وسجل هدفي بايرن كل من «روبيرت ليفاندوفسكي» في الدقيقة 51 و«كورينتين توليسو» في الدقيقة 77، فيما جاء هدف أندرلخت عن طريق «سفيان هني» في الدقيقة 63.

وارتفع رصيد بايرن ميونيخ إلى 12 نقطة في وصافة المجموعة الثانية خلف باريس سان جيرمان، فيما تذيل أندرلخت المجموعة برصيد خالي من النقاط.

وفي المجوعة الأولى، تعرض مانشستر يونايتد الإنجليزي للهزيمة الأولى له في البطولة، بعدما سقط خارج أرضه أمام بازل السويسري بنتيجة 0-1.

ويدين الفريق السويسري في فوزه هذا إلى «مايكل لانج» الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89.

وتجمد رصيد يونايتد بهذه النتيجة عند 12 نقطة، ليبتعد بفارق 3 نقاط عن بازل الذي يتفوق بفارق الأهداف عن سيسكا موسكو الروسي الذي فاز في وقت سابق على بنفيكا البرتغالي 2-0.

وفي المجوعة الثالثة، حجز تشيلسي مقعداً له بدور ثمن النهائي بفوزه الكبير على مستضيفه كاراباج الأذري بنتيجة 4-0.

وافتتح البلجيكي «إيدن هازارد» التسجيل لتشيلسي من ركلة جزاء قي الدقيقة 21، وأضاف «ويليان» الهدف الثاني في الدقيقة 36، وفي الشوط الثاني احتسب الحكم ركلة جزاء ثانية لتشيلسي نفذها «سيسك فابريجاس» بنجاح في الدقيقة 73، قبل أن يسجل «ويليان» هدفه الثاني والرابع للبلوز في اللقاء بالدقيقة 85.

وتصدر تشيلسي المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، متفوقًا بفارق نقطتين على روما الذي سقط أمام مستضيفه أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-0، لينعش الفريق الإسباني آماله في التأهل برفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث، فيما يقبع كاراباج في المركز الأخير بالمجموعة برصيد نقطتين.

  كلمات مفتاحية

برشلونة يوفنتوس باريس سان جيرمان مبابي نيمار