غضب بـ«تويتر» إثر انقطاع الكهرباء عن تبوك: لم نسمع الآذان

الخميس 23 نوفمبر 2017 06:11 ص

حالة من الغضب انتابت سكان مدينة تبوك السعودية، إثر انقطاع التيار الكهربائي عنهم خلال الساعات الأولى من صباح الخميس، وسط تضارب الأنباء حول السبب الحقيقي.

واستيقظ سكان تبوك على انقطاع للتيار في المدينة بكاملها، بعد عطل في إحدى المحطات الرئيسية عند الساعة الرابعة والنصف من فجر الخميس.

وكشفت مصادر لصحيفة «سبق»، أن احتراق أحد المولدات الرئيسية تسبب في قطع التيار عن جميع الأحياء.

وقدمت الشركة السعودية للكهرباء، الخميس، اعتذارها عن انقطاع الخدمة الكهربائية، وقالت إن «الفرق الفنية في الميدان بدأت فعليا في عمليات إعادة الخدمة تدريجيا»، وأن التيار سيعود بالكامل خلال ساعات.

وتحت وسم «تبوك انقطاع الكهرباء»، صب مغردون على «تويتر»، غضبهم لقطع التيار في جميع أنحاء المدينة في وقت واحد، وطالبوا بتوضيحات من الشركة عن الأسباب.

ولفت المغردون إلى أن أكثر ما أحزنهم هو عدم سماعهم لآذان الفجر، عبر مكبرات الصوت في المساجد.

وتساءل «سلطان العطوي»: «الكهرباء مقطوعة عن: تبوك، ضباء، شرما، الخريبة، قيال، البدع، حقل واللي يعرف زيادة يكتب لأنه مستحيل كل هذه المناطق على محطة توليد واحدة أكيد في سبب؟».

ولفت «عادل العويمري»، إلى أن «عدد المشتركين المتضرريين من الانقطاع بلغ 190 ألف مشترك».

وأضاف «محمد العطوي»‏: «الشمال كله بدون كهربا يبدو أن الشتاء وصل».

وقالت «نوف»‏: «بصراحة لم أحزن على نورٍ انطفأ، ولا على مكيف لم يعد يعمل، ولكن ما أحزنني فعلا أنه لأول مرة مكبرات الصوت لم ترفع الأذان في تبوك».

وأشار «حسام» بالقول: «ما أحد يعاني من انقطاع الكهرباء بقدر الناس اللي تغسل لأطفالها غسيل بروتيني للكلى بالبيوت.. اللهم اشفيهم والطف بحالهم».

فيما قال «ابن اليمن»: «مسويين هاشتاغ لأن الكهرباء مقطوعة كم ساعه.. تدرون أن اليمن صار له ثلاث سنوات ما يعرف الكهرباء وعايشين على شموع.. احمدو ربكم».

من جانبه، كذب حساب «سناب تبوك»، هيئة الكهرباء، وقال إن «السبب الحقيقي في انقطاع التيار هو خروج خط (طبرجل - تبوك) جهد 380، مما أدى إلى خروج الوحدات في تبوك وانقطاع شامل».

وأضاف: «لا صحة لاحتراق المحول الرئيسي».

فيما غرد «محترم» قائلا: «طيب محول كهرباء احترق ما في احتياطي؟.. الله يستر على المرضى الذين لا يستطيعون العيش إلا بالأجهزة الطبية».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكهرباء انقطاع الكهرباء تبوك السعودية مغردون