11 فردا على قائمة الإرهاب الثالثة لدول الحصار.. تعرف عليهم

الخميس 23 نوفمبر 2017 11:11 ص

أعلنت دول الحصار الأربع (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، الأربعاء، إدراج كيانين و11 فردا على «قوائم الإرهاب» لديها.

وشمل القرار وفق ما نشرته وكالات أنباء مصر والبحرين والسعودية، «المجلس الإسلامي العالمي»، و«الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين».

وضمت قائمة الـ 11 فردا المضافة جنسيات مختلفة؛ حيث من بينهم 5 مصريين وقطري وبحريني وليبي وعراقي وصومالي، بالإضافة إلى أمريكي من أصل سوري.

وشملت القائمة كلا من «خالد ناظم دياب»، أمريكي من أصل سوري، و«سالم جابر فتح الله جابر»(ليبي) و«ميسر الجبوري» (عراقي)، «محمد علي سعيد أتم» (صومالي)، و«حسن علي سلطان» (بحريني)، «محمد سليمان الحيدر» (قطري).

وضمت القائمة خمسة أشخاص مصريين وهم «جمال حشمت (قيادي إخواني)، ومحمود عزت (القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين)، ويحيى السيد موسى (معارض مصري)، قدري محمد الشيخ (معارض مصري)، وعلاء السماحي (قيادي بجماعة الإخوان)».

يشار إلى أن هذه القائمة هي الثالثة التي تصدرها الدول الأربع، حيث أصدرت في يوليو/تموز الماضي قائمة ضمت 9 كيانات و9 أفراد، كما أصدرت قائمتها الأولي في 8 يونيو/حزيران الماضي، قائمة ضمت 59 كيانا وفردا من دولة قطر ودول عربية، في حين أعلنت الأمم المتحدة رفضها لتصنيف مؤسسات خيرية قطرية كيانات إرهابية من قبل الدول الأربع.

وفي 5 يونيو/حزيران المنصرم، قطعت كل من السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، بدعوى دعمها للإرهاب، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دول الحصار قائمة الإرهاب جماعة الإخوان المسلمينن السعودية قطر