العاهل السعودي يتسلم رسالة من أمير الكويت

الخميس 23 نوفمبر 2017 12:11 م

تسلم العاهل السعودي، الملك «سلمان بن عبدالعزيز»، الخميس، رسالة من أمير الكويت، «صباح الأحمد الجابر الصباح»، بعد يوم واحد من توقع دبلوماسي كويتي «انفراجة» في الأزمة الخليجية.

وسلم الرسالة وزير الخارجية الكويتي، «صباح خالد الحمد الصباح»، خلال استقبال الملك «سلمان» له، في مكتبه بقصر اليمامة بالرياض، حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس). 

ولم تفصح الوكالة عن مضمون الرسالة.

وحضر الاستقبال من الجانب السعودي، وزير الخارجية «عادل الجبير»، وزير الداخلية الأمير «عبدالعزيز بن نايف»، ووزير الدولة «مساعد بن محمد العيبان».

ووصل وزير الخارجية الكويتي إلى السعودية، في وقت سابق الخميس، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا.

ويأتي تسليم تلك الرسالة بعد يومين من استقبال أمير الكويت، الشيخين «جاسم»، و«جوعان»، شقيقا أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد».

ونقل «جاسم» و«جوعان» لأمير الكويت رسالة شفوية من الشيخ «تميم» «تتعلق بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآفاق تطويرها وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة».

وفي أعقاب الزيارة، توقع السفير الكويتي لدى البحرين، الشيخ «عزام الصباح»، في تصريح لصحيفة «الراي» الكويتية، نشرته الأربعاء، أن «تشهد الأيام المقبلة تطورات إيجابية على مستوى المنطقة، تكون مقدمة لحدوث انفراجة في الأزمة الخليجية تساعد في عودة الأمور إلى طبيعتها».

ويقوم أمير الكويت بوساطة لحل الأزمة الخليجية، عقب قيام كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، بقطع علاقاتها مع قطر، بدعاوي فندتها الدوحة، مؤكدة أن الرباعي العربي «يحاول فرض الوصاية» على قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت العلاقات السعودية الكويتية الأزمة الخليجية الملك سلمان صباح الأحمد الجابر الصباح صباح خالد الحمد الصباح