تعيين وزير الإسكان قائما بأعمال رئيس الحكومة المصرية

الخميس 23 نوفمبر 2017 07:11 ص

كلف الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الخميس، وزير الإسكان «مصطفى مدبولي»، بتسيير أعمال الحكومة المصرية لحين عودة رئيس الوزراء «شريف إسماعيل» من رحلة علاجية في ألمانيا.

وكان مجلس الوزراء قد أصدر بيانا، أمس الأربعاء، جاء فيه أن «علاج إسماعيل سيستغرق ثلاثة أسابيع، لكنه لم يحدد طبيعة المرض الذي سيعالج منه».

وقال القائم بأعمال رئيس الحكومة، الدكتور«مصطفى مدبولي»، في أول تصريحات صحفية له من مقر مجلس الوزراء، اليوم، إن المهندس «شريف إسماعيل» رئيس الوزراء كلفه قبل سفره للعلاج في ألمانيا ببعض المهام، بحسب صحيفة «الأهرام» الحكومية.

و«مدبولي» شغل منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في مصر منذ فبراير/شباط 2014.

وأبدى «إسماعيل» منذ أسابيع، رغبته في التخلي عن منصبه، نظراً لضرورة سفره المرتقب مرات عدة في الأشهر المقبلة إلى ألمانيا والولايات المتحدة، لإجراء فحوصات وعمليات جراحية، للحدّ من انتشار مرض السرطان، الذي أدى إلى تراجع حالته الصحية بشكل واضح.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الإسكان، إنه حتى الآن لم يتم تحديد قائم بأعمال وزير الإسكان، في ظل اختيار «مدبولي» رئيسًا لمجلس الوزراء لمدة 3 أسابيع.

وأضاف: «حتى الآن سيظل الدكتور مصطفى مدبولي وزيرًا للإسكان يتابع مفات الوزارة بجانب مهام عمله الجديدة دون تغيير».

و«شريف إسماعيل» يترأس الحكومة المصرية منذ سبتمبر/أيلول عام 2015، بعد أن شغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن حكومة «حازم الببلاوي».

ومن المقرر أن تبدأ إجراءات الانتخابات الرئاسية دستورياً في 8 فبراير/شباط المقبل، وليس معروفا ما إذا كان الرئيس المصري سيقدم على تغيير وزاري قبل انتهاء ولايته الأولى، أم سينتظر لحين إجراء الانتخابات، وفوزه بولاية رئاسية ثانية تمتد حتى 2022.

  كلمات مفتاحية

مصر عبدالفتاح السيسي مصطفى مدبولي شريف إسماعيل الحكومة المصرية

جدل حول اصطحاب «السيسي» وزير الإسكان للقمة العربية