(إسرائيل) تتمنى الشفاء العاجل لرئيس الوزراء المصري

الخميس 23 نوفمبر 2017 08:11 ص

أعربت السفارة الإسرائيلية في القاهرة، عن تمنيها الشفاء العاجل لرئيس الوزراء المصري «شريف إسماعيل»، الذي يغادر البلاد في رحلة علاجية.

وأصدرت السفارة الإسرائيلية، بيانا الخميس، قدمت فيه أطيب التمنيات وسرعة الشفاء العاجل والتوفيق لـ«إسماعيل» في رحلته العلاجية في ألمانيا، ليعود ويستكمل مهام منصبه.

وقالت السفارة، في البيان الذي نشرته صفحة «(إسرائيل) في مصر» على «فيسبوك»: إن «(إسرائيل) كانت ولا تزال تحترم وتقدر الحكومات المصرية جميعا وتتمنى دائما توثيق التعاون معها في شتى المجالات، متع الله السيد شريف إسماعيل ومتع أبناء الشعبين الإسرائيلي والمصري بالصحة والعافية».

وغادر «إسماعيل» القاهرة، متوجها إلى ألمانيا، لإجراء فحوصات وعمليات جراحية، للحدّ من انتشار مرض السرطان، الذي أدى إلى تراجع حالته الصحية بشكل واضح.

و«شريف إسماعيل» يترأس الحكومة المصرية منذ سبتمبر/أيلول عام 2015، بعد أن شغل منصب وزير البترول والثروة المعدنية ضمن حكومة «حازم الببلاوي».

واليوم، كلف الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، وزير الإسكان «مصطفى مدبولي»، بتسيير أعمال الحكومة المصرية لحين عودة «إسماعيل» من الخارج.

ومن أبرز الأسماء المطروحة لخلافة «إسماعيل»، حال تدهور صحته، وتعذر استكمال مهمته، القائم بأعماله حاليا، ووزير الإنتاج الحربي اللواء «محمد العصار»، ورئيس هيئة قناة السويس الفريق «مهاب مميش»، ورئيس الرقابة الإدارية اللواء «محمد عرفان»، ووزير الشباب «خالد عبدالعزيز»، ووزيرة الاستثمار «سحر نصر».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل إسرائيل مصطفى مدبولي