وزير الخارجية القطري يبحث تطورات الأوضاع الخليجية مع نظيره البريطاني

الخميس 23 نوفمبر 2017 09:11 ص

اجتمع الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني» نائب رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية اليوم الخميس، في لندن، مع وزير خارجية المملكة المتحدة «بوريس جونسون».

وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، وتطورات الأوضاع في الساحة الخليجية والإقليمية، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

والشهر الجاري، جدَّد وزير الخارجية البريطاني تأكيده أهمية وحدة الخليج العربي، ودعم الوساطة التي تتبناها دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية.

وقال وزير خارجية بريطانيا، في تغريدة على حسابه الشخصي: «تحدثت مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني؛ للتأكيد مجدداً على دعم وحدة الخليج والوساطة الكويتية لحل التوترات ووقف التصعيد».

وكانت بريطانيا بيَّنت موقفها من الأزمة الخليجية، منذ ظهورها، بأنها لا ترحب بـ«حصار» أربع دول عربية لقطر، وهو ما أعلنه «جونسون» منذ بدء الأزمة، داعياً السعودية وحلفاءها إلى إنهائه.

واندلعت منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي، أزمة في الخليج العربي، على خلفية اتهام السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة إلى مصر، قطر بدعم الإرهاب، الذي تنفيه الدوحة، مؤكدةً أن ما تواجهه من اتهامات هو للتأثير على قرارها الوطني.

واليوم الخميس، وصلت رابطة رجال الأعمال القطريين إلى لندن، للترويج إلى دولة قطر كمحطة جاذبة للاستثمار الخارجي، خاصة بعد الإجراءات المختلفة التي اتخذها الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، أمير البلاد، فيما يتعلق بالمستثمر الأجنبي والمناطق الحرة والتسهيلات الاستثمارية الأخرى.

المصدر | الخليج الجديد+ قنا

  كلمات مفتاحية

قطر بريطانيا الأزمة الخليجية العلاقات القطرية البريطانيه