«محمد بن زايد» يبحث مع رئيس رواندا تعزيز علاقات بلديهما

الجمعة 24 نوفمبر 2017 09:11 ص

استقبل ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، الخميس، الرئيس الرواندي «بول كاجامي».

ورحب «بن زايد» بالرئيس الرواندي والوفد المرافق له، وبحث معه سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين بلديهما بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، حسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

وجرى خلال اللقاء استعراض القضايا السياسية ذات الاهتمام المشترك، ومجالات التعاون الثنائي بين البلدين، وبشكل خاص فيما يتعلق بالشؤون الاقتصادية والاستثمارية والتنموية، وفرص تنمية هذا التعاون إلى آفاق أرحب وأوسع.

كما تم خلال اللقاء تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه، أعرب الرئيس الرواندي عن اهتمام بلاده وسعيها إلى إقامة أفضل العلاقات مع الإمارات والاستفادة من تجربتها التنموية الناجحة.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي: وزير الدولة للشؤون الخارجية «أنور قرقاش»، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي «ريم الهاشمي»، ونائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني «علي بن حماد الشامسي».

وتسعى أبوظبي لكسب مزيد من الشركاء والنفوذ لدى الدول الإفريقية؛ حيث استقبلت في الفترة الأخيرة عدة رؤساء أفارقة، ويندرج ذلك ضمن مساعي الإمارات لتوطيد صلتها بالقارة السمراء.

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد روندا الإمارات بول كاجامي