تعافي صهر ولي عهد أبوظبي من إصابته في اليمن

الجمعة 24 نوفمبر 2017 11:11 ص

تداول ناشطون إماراتيون، صورة تظهر صهر ولي عهد أبوظبي، الشيخ «زايد بن حمدان آل نهيان»، في حالة جيدة عقب تعافيه من إصابته في اليمن.

وتناقل ناشطون، عبر وسم «#زايد_بن_حمدان» على «تويتر»، صورة الشيخ «زايد»، الذي ظهر فيها مبتسمًا من داخل مركبة.

ولم يصدر أي تعليق من الديوان الأميري بشأن صحة صهر ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد».

وأصيب الشيخ «زايد بن حمدان»، في حادث تحطم مروحية إماراتية بمدينة شبوة جنوبي اليمن أثناء هبوطها اضطرارياً، ما أسفر عن مقتل 4 جنود بينهم طيار، أغسطس/ آب الماضي.

ووقتها، قال «أنور قرقاش» وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، في تغريدة على تويتر: «دعواتنا هذا الصباح أن يحفظ رب العالمين الشيخ زايد بن حمدان ورفاقه وأن يشفيهم الشفاء العاجل»، في إشارة للمصابين في حادث تحطم المروحية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، فقد تعرضت الطائرة لخلل فني، ما أدى إلى هبوطها اضطرارياً وارتطامها بالأرض.

وتعتبر الإمارات، ثاني أكبر دولة من حيث المشاركة بقوات جوية في عملية عاصفة الحزم التي بدأت في 26 مارس/آذار 2015، وتحولت إلى عملية إعادة الأمل في 22 أبريل/ نيسان من العام نفسه، وتشارك أبوظبي بـ 30 مقاتلة، فيما تشارك السعودية بـ 100 مقاتلة.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني المخلوع «علي عبدالله صالح»؛ استجابة لطلب الرئيس، «عبدربه منصور هادي»، بالتدخل عسكرياً، في محاولة لمنع سيطرة الحوثيين وحلفائهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الإمارات زايد بن حمدان آل نهيان اليمن قوات التحالف العربي