«حماس» تستنكر هجوم سيناء وتعتبره استهدافا لعقيدة الأمة

الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:11 ص

استنكرت حركة «حماس» الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلين في مسجد بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر؛ ما أسفر عن سقوط مئات القتلى والمصابين

وفي بيان رسمي نشرته على موقعها الرسمي، قالت الحركة إنها «تعتبر استهداف المساجد والمصلين ودور العبادة تجاوز لكل التشريعات السماوية والقيم الإنسانية، وتحدٍ صارخ لكل المسلمين في بقاع الأرض، واستفزاز لمشاعرهم ولعقيدة الأمة؛ لما تمثله هذه الأماكن الطاهرة من رمزية دينية ومكانة كبيرة للإسلام والمسلمين».

وأضافت أنها تتقدم بـ«التعزية الحارة» لمصر وشعبها وأسر الضحايا، و«تتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، وتدعو الله عز وجل أن يحفظ مصر وسائر بلاد المسلمين من كل سوء، وأن يقدر لها الأمن والأمان والخير والاستقرار».

كان مسلحون مجهولون شنوا هجوما داميا على مصلين أثناء خروجهم من صلاة الجمعة من مسجد «الروضة» بإحدى قرى مدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل 235 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 109 آخرين، وفق النيابة العامة المصرية.

وحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر سيناء شمال سيناء مصر هجوم بئر العبد مسجد الروضة حماس