جماعة مرتبطة بـ«القاعدة» في سيناء تدين هجوم «مسجد الروضة»

الجمعة 24 نوفمبر 2017 08:11 ص

أدانت جماعة «جند الإسلام»، المرتبطة بتنظيم «القاعدة» في سيناء، الهجوم الذي استهدف مصلين في مسجد «الروضة» بمدينة بئر العبد، التابعة لمحافظة شمال سيناء المصرية، والذي خلف مئات القتلى والمصابين.

وقالت الجماعة، في بيان لها، «إننا في جماعة جند الإسلام نعلن براءتنا واستنكارنا الشديد لعملية التفجير التي حدثت بمسجد الروضة، كما نعزي إخواننا وأخواتنا أهالي وذوي القتلى، غفر الله لهم وأسكنهم فسيح جناته».

وأكد البيان أن «جماعة جند الإسلام تؤمن بعظيم حرمة دماء المسلمين وأموالهم وأعراضهم ونسعى من خلال جهادنا لصونها والذود عنها».

وشدد البيان على أنه «من المنكر العظيم والإثم المبين التعدي على حرمات المسلمين لاسيما الدماء المعصومة التي عظم الله استباحتها بغير حق

وحذر البيان «من توظيف هذه الأعمال من قبل الحكومة المصرية لا سيما أنه لم يتبين بعد من يقف وراء هذه الجريمة النكراء».

وتابع: «الحكومة وجيشها لا زالت تسقي أهل سيناء كأس القتل والتهجير والتجويع والإذلال ليل نهار على مدى سنين. فحذارِ أهلنا في سيناء من الركون للظالمين فما كان للذئب يوما أن يرعى الغنم».

يشار إلى أن جماعة «جند الإسلام» أعلنت في 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن أول مواجهة ميدانية نفذتها الجماعة ضد عناصر تنظيم «ولاية سيناء» الذي أعلن بيعته لتنظيم «الدولة الإسلامية» في نوفمبر/تشرين الثاني 2014.

كما يذكر أن تنظيما آخر محسوب على «القاعدة» ويسمى «أنصار الإسلام» تبنى هجوم طريق الواحات الشهر الماضي، والذي خلف أكثر من 50  قتيل من عناصر الشرطة المصرية.

كان مسلحون مجهولون شنوا هجوما داميا على مصلين أثناء خروجهم من صلاة الجمعة من مسجد «الروضة» بمدينة بئر العبد في محافظة شمال سيناء؛ ما أسفر عن مقتل 235 شخصا على الأقل، وإصابة نحو 109 آخرين، وفق النيابة العامة المصرية.

وحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

وتوعد الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» بالثأر والرد بـ«بقوة غاشمة» على الهجوم فيما بدأ الجيش، بالتعاون مع الشرطة المدنية، عملية أمنية واسعة لتعقب منفذي الهجوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مسجد الروضة جماعة جند الإسلام ولاية سيناء تنظيم القاعدة هجمات إرهابية بسيناء