الجيش المصري يعلن قتل عدد من مهاجمي مسجد سيناء

السبت 25 نوفمبر 2017 07:11 ص

أعلن الجيش المصري، فجر السبت، أنه قتل مسلحين ممن نفذوا هجوما، الجمعة، استهدف مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء شمال شرقي مصر.

جاء ذلك بحسب بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العقيد «تامر الرفاعي»، في أول تعليق من القوات المسلحة على الهجوم الذي استهدف مسجد الروضة بمركز بئر العبد غربي العريش، بمحافظة شمال سيناء، أثناء صلاة الجمعة، وأسفر عن مقتل 235 شخصا وإصابة 109 آخرين، بحسب التليفزيون الحكومي.

فيما قالت مصادر أمنية وطبية إن عدد القتلى وصل إلى 306 أشخاص.

وأوضح «الرفاعي»، في البيان ذاته أن «القوات الجوية طاردت العناصر الإرهابية واكتشاف وتدمير عدد (لم يحدده) من العربات المنفذة للهجوم الإرهابي الغاشم وقتل من بداخلها (لم يذكر عددهم) فى محيط منطقة الحدث».

وأضاف أنه «تم استهداف عدد من البؤر الإرهابية التى تحتوى على أسلحة وذخائر (..) بينما تقوم قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية بتمشيط بؤرٍ إرهابية أخرى».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم المسلح الذي يعد الأضخم والأكثر دموية في تاريخ مصر الحديث، وذلك حتى صباح السبت، فيما أعلنت الرئاسة الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد بدءا من الجمعة.

ووفق مصادر متطابقة، فقد تعرض المسجد لهجوم مزدوج عبر تفجير عبوات ناسفة خارجه، وإطلاق مسلحين النيران على المصلين داخله.

ويأتي الهجوم على المسجد بعد هدوء نسبي للعمليات المسلحة شمال سيناء ضد قوات الجيش والشرطة، ويعتبر الهجوم تغييرا نوعيا غير مسبوق يتمثل في استهداف مسجد لأول مرة منذ انطلاق العمليات العسكرية ضد العناصر المسلحة بسيناء عام 2013.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مسجد الروضة المتحدث العسكري بؤر إرهابية القوات الجوية مسلحين ذخائر