«الصحة»: لا تجديد لعقود الأطباء غير السعوديين

السبت 25 نوفمبر 2017 07:11 ص

قال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية «مشعل الربيعان» إنه لن يتم تجديد العقود الوظيفية المنتهية التي يشغلها غير السعوديين، وذلك في حال وجود مواطن يمكنه العمل وشغل ذلك المسمى الوظيفي.

جاء ذلك التعليق لصحيفة «عكاظ» على خلفية تداول مواقع التواصل الاجتماعي خطابا صادرا من مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض تعلن فيه إنهاء عقود عدد من الأطباء غير السعوديين، نظرًا لتوافر أطباء مواطنين مؤهلين لشغل تلك الوظائف.

من جهة ثانية، كشف مصدر مطلع في صحة تبوك عن قرب صدور قرار من اللجنة المشكلة بصحة تبوك لإعادة الممرضات المكلفات في المراكز الصحية لأماكنهن الأصلية في المستشفيات.

وأشار المصدر إلى أن صحة تبوك تعمل على إعادة تنظيم توزيع التمريض النسائي وتخفيض الأعداد المتكدسة في المراكز الصحية، وتوجيه العمل لمستشفيات المنطقة التي تعاني من النقص.

ونوه المصدر بأنه ستتم إعادة التمريض النسائي كُل لمكانها الوظيفي لسد النقص والعجز والحد من ظاهرة التكليف المستمرة في المراكز الصحية.

ولفت أن عددا كبيرا من الممرضات يسعين دوما للعمل في المراكز الصحية بدلا من المستشفيات، لأن ساعات الدوام تكون صباحية، ولا توجد مناوبات مسائية أو ليلية، الأمر الذي أدى لتكدس الممرضات في المراكز الصحية، ووجود عجز في المستشفيات، وهو الأمر الذي لا يخدم مصلحة العمل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة الصحة السعودية تجديد عقود الأطباء إلغاء تكليف الممرضات المراكز الصحية العجز في المستشفيات