نجوم الهلال والنصر يسيطرون على قائمة الأعلى أجرا بالدوري السعودي

السبت 25 نوفمبر 2017 12:11 م

باتت كرة القدم في وقتنا الحاضر بزمن الاحتراف، صناعة وتجارة، حيث ارتفعت عوائد البث التليفزيوني المباشر، وأسعار تذاكر المباريات، وأسعار اللاعبين، ومبيعات الإعلانات التجارية، وغيرها من الإيرادات بصورة غير مسبوقة.

وفي عالمنا العربي يضم الدوري السعودي نجوما كبار سواء محليين أو أجانب، ولعل قيمة اللاعب الأجنبي عادة الأعلى أجرا، ولكن أيضا هناك لاعبين محليين ذوي أجور كبيرة.

ونستعرض من خلال هذا التقرير أعلى 5 لاعبين سعوديين من حيث الأجر في الدوري السعودي للمحترفين، وهم كالتالي:

1.      «تيسير الجاسم» قائد نادي أهلي جدة، ويحصل على راتب 144 ألف دولار شهرياً، ويبلغ من العمر 33 عاماً، وبدأ مسيرته ضمن صفوف ناشئ نادي هجر ثم انتقل إلى أهلي جدة عام 2003، وسبق له الاحتراف بالدوري القطري ضمن صفوف ناديي قطر والغرافة.

2.      «محمد السهلاوي» مهاجم وهداف نادي النصر، ويحصل على راتب 155 ألف دولار شهرياً، ويبلغ من العمر 30 عاماً، بدأ مسيرته ضمن صفوف نادي القادسية قبل الانتقال إلى النصر عام 2009، وسبق له اللعب ضمن صفوف الفتح على سبيل الإعارة.

3.      «أسامة هوساوي» مدافع نادي الهلال، ويحصل على راتب 156 ألف دولار شهرياً، ويبلغ من العمر 33 عاماً، بدأ مسيرته ضمن صفوف نادي الوحدة قبل الانتقال إلى الهلال عام 2012، وسبق له خوض تجربة احتراف أوروبي ضمن صفوف نادي أندرلخت البلجيكي قبل أن يعود إلى السعودية عبر بوابة أهلي جدة ومنه عاد إلى الهلال من جديد عام 2016.

4.      «نواف العابد» الجناح الطائر لنادي الهلال، ويحصل على راتب 156 ألف دولار شهرياً، ويبلغ من العمر 27 عاماً، بدأ مسيرته ضمن صفوف الفرق السنية بنادي الهلال وتدرج حتى تم تصعيده للفريق الأول.

5.      «يحيى الشهري» نجم نادي النصر، ويحصل على راتب 156 ألف دولار شهرياً، ويبلغ من العمر 27 عاماً، بدأ مسيرته ضمن صفوف نادي الاتفاق والذي منه انتقل إلى النصر عام 2003.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية