السبت 25 نوفمبر 2017 12:11 م

أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أنه تم تسريح اثنين من منتسبي الوزارة عقب التحقيق معهما لتحرشهما بوافد أجنبي.

وقالت الوزارة «إنه وفقا لتوجيهات معالي الشيخ خالد الجراح الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وتعليمات وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود محمد الدوسري بضرورة محاسبة من لا يلتزم بالانضباط والضبط والربط من منتسبي الوزارة».

وتابعت «استدعت إدارة العامة للرقابة والتفتيش اثنين من منتسبي وزارة الداخلية ظهرا في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي وهما يصوران شابا أجنبيا ويتلفظان بعبارات مسيئة وبعد التحقيق معهما وبثبوت المخالفة تقرر تسريحهما من الخدمة العسكرية للصالح العام»، وفقا لصحيفة «الجريدة» الكويتية.

ونهاية الشهر الماضي، أوقفت الأجهزة الأمنية الكويتية، أفراد دورية أمنية بعد أن ظهروا في مقطع فيديو وهم يتحرشون بوافد أجنبي بمكان عام في الكويت.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الفيديو، على نطاق واسع، يظهر قيام رجال أمن تابعين لقطاع الأمن العام أثناء دورية اعتيادية، بالتحرش لفظيًا بالوافد الأجنبي الذي كان يسير في أحد الشوارع برفقة كلبيه، خلال سيرهم ببطء بجانبه وسؤاله بطريقة ساخرة عن جنسيته.