«السويدان»: هجوم «مسجد الروضة» لا يقره شرع ولا عقل

السبت 25 نوفمبر 2017 08:11 ص

أكد الداعية الكويتي «طارق السويدان» أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصلين في مسجد «الروضة» في بئر العبد بشمال سيناء، لا يقره شرع أو دين أو عقل.

وأضاف «السويدان» أنه «لا يجوز فيه قول (ولكن) فلا تبرير من أي نوع يجوز في هذه الحالات، وأي تبرير هو شراكة في هذه الجرائم البشعة».

وقال إن «الذي جرى ويجري هو نوع من الاٍرهاب يجب القضاء عليه بكل الوسائل، هذا الاٍرهاب ليس خطراً على الأبرياء أو الحكومات فقط، بل هو خطر على الإسلام أولاً، حيث تم تشويه الدين الذي أرسل رحمة للعالمين الى دين فيه ذبح وخطر على العالمين، والدين براء من ذلك».

 

 

وبحسب روايات نقلتها وسائل إعلام مصرية، عن مصادر أمنية وشهود عيان، فإن عبوة ناسفة جرى تفجيرها في محيط المسجد قبل أن يفتح مسلحون كانوا على متن 4 سيارات نيران أسلحتهم على المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء الصلاة.

ووفقا للنيابة العامة المصرية، فقد بلغ عدد القتلى جراء الهجوم الإرهابي 305 شخصا بينما أصيب 128 آخرين.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام مصرية بوقوع 4 إصابات في صفوف قوات الجيش خلال اشتباكات مع مسلحين جنوب رفح بشمال سيناء.

يشار إلى أن الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» توعد، الجمعة، بالثأر والرد بـ«قوة غاشمة» على الهجوم، فيما لم تعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن هذه العملية الإرهابية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السويدان هجوم مسجد الروضة سيناء السيسي الجيش المصري الإرهاب