قيادي بـ«الحشد الشعبي»: «البغدادي» في قبضة الأمريكان

الأحد 26 نوفمبر 2017 08:11 ص

قال قيادي في الحشد الشعبي، إن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية «أبوبكر البغدادي»، بحوزة القوات الأمريكية، وأن الأخيرة لن تقتله إلا إذا اضطرت لذلك.

وحسب تصريحات للقيادي بفيلق «بدر» إحدى فصائل الحشد الشعبي «جبار المعموري»، لموقع «السومرية نيوز»، فإن «البغدادي» وقع في أيدي القوات الأمريكية مؤخرا، وإنه لن تتم تصفيته إلا وفق مسرحية هوليودية، يصدقها العالم.

ولم يكشف «المعموري»، تاريخ القبض على «البغدادي» او مكان احتجازه، أو مصدر معلوماته.

وتابع قائلا: «لن يقتله الإمريكان إلا إذا اضطروا لذلك لتحقيق هدف ما أو أنه لم يعد له فائدة»، متهما الولايات المتحدة بأنها «تحكمها دوائر متنفذة عدة، بعضها يصنع الإرهاب، والآخر يقاتله».

وأضاف «المعموري»: «العالم متفق بأن جميع التنظيمات المتطرفة التي برزت خلال العقود الماضية، ادّعت زورا الإسلام، وكان للمخابرات الأمريكية دور فعال في خلقها وللأسف بتمويل من بعض الدول العربية».

ومنذ يونيو/حزيران الماضي، وتتضارب الأنباء حول حياة «البغدادي»، بين تأكيدات روسية بأنه قتل، وتشكيك أمريكي في هذه الرواية.

وسبق أن كشف بيان مقتضب لـ«الدولة الإسلامية»، وزعه عناصر التنظيم في محافظة نينوى بالعراق، مقتل «البغدادي»، وقرب إعلان اسم خليفته الجديد، بيد أن عناصر مسلحة ومواقع مقربة من التنظيم نفت صحة البيان أيضا.

وكانت مصادر، قالت في وقت سابق، إن قادة تنظيم «الدولة الإسلامية» وعلى رأسهم «البغدادي»، غادروا المناطق الملتهبة في مدينة الرقة بسوريا والموصل بالعراق، منذ أبريل/نيسان الماضي، مع عائلاتهم إلى مناطق آمنة (لم تحددها).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البغدادي العراق سوريا الحشد الشعبي الدولة الإسلامية