المعارضة السعودية: «التحالف الإسلامي» أداة لتنفيذ المشروع الصهيوني

الأحد 26 نوفمبر 2017 02:11 ص

اعتبر حزب «الأمة الإسلامي» السعودي المعارض، أن «التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب» الذي تقوده الرياض ليس سوى أداة لضرب الإسلام والمسلمين وتنفيذ المشروع الصهيوني.

وفي تغريدة عبر صفحته على «تويتر»، قال الحزب وهو عضو مؤسس في «اتحاد قوى المعارضة بجزيرة العرب»: «إنه لم يكن التحالف الإسلامي سوى أداة لضرب الإسلام والمسلمين باسم الإسلام لتنفيذ أجندة المشروع الصهيوني الصليبي مثله مثل الأنظمة الوظيفية».

 

 

وانطلقت، الأحد، في العاصمة السعودية الرياض أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع دول «التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب»، الذي ينعقد تحت شعار «متحالفون ضد الإرهاب» بمشاركة وزراء دفاع 41 دولة ووفود دولية وبعثات رسمية.

وفي كلمته في افتتاح الاجتماع، أعلن ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» أن أكثر من 40 دولة ترسل إشارة قوية جدا للتعاون ضد الإرهاب، مؤكدا أن الإرهاب يشوه صورة الإسلام، وأن التحالف لن يسمح بتشويه الدين وترويع المدنيين في الدول الإسلامية.

وتم الإعلان عن تشكيل «التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب» بقيادة السعودية في 14 ديسمبر/كانون الأول عام 2015، ويبلغ عدد الدول المشاركة فيه 41 دولة، على رأسها دول الخليج وتركيا وباكستان وماليزيا ومصر.

  كلمات مفتاحية

السعودية التحالف الإسلامي العسكري حزب الأمة الإسلام الإرهاب

الأسبوع المقبل.. السعودية تستضيف الاجتماع الأول لـ«التحالف الإسلامي»