محكمة كويتية تحبس مغردا 7 سنوات بتهمة «الإساءة للسعودية»

الأحد 26 نوفمبر 2017 03:11 ص

قضت محكمة الجنايات الكويتية، الأحد، بحبس المغرد «محمد السلمان» لمدة 7 سنوات، بتهمة الإساءة إلى السعودية وإذاعة أخبار كاذبة.

وجاء حكم المحكمة بالحبس مع الشغل والنفاذ، بتهمة «الإساءة إلى السعودية»، من خلال تغريدات نشرها عبر حسابه في «تويتر»، وفقا لصحيفة «القبس» الكويتية.

ولا تعتبر هذه الحالة الأولى لمعاقبة مغردين بالتهمة نفسها، حيث تمت إحالة مغردين سابقًا من قبل النيابة العامة إلى المحكمة، لمعاقبتهم بتهمة «الإساءة إلى دول الجوار».

وكانت النيابة العامة أحالت قبل أيام، المغرد الكويتي «عبدالله محمد الصالح» إلى محكمة الجنايات، بعد اتهامه بالإساءة إلى السعودية والإمارات والبحرين، من خلال تغريدات نشرها عبر حسابه في «تويتر»، إلا أن جلسة المحكمة قد تأجلت بسبب تخلف «الصالح» عن الحضور لتواجده خارج الكويت.

ونفى«الصالح» ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول هروبه من الكويت بسبب القضية التي رفعت ضده، موضحا أنه في قطر منذ شهر يوليو/تموز الماضي أي قبل رفع القضية ضده، ومبيناً «بهذا فأنا فعليًا لم أهرب من الكويت.. إنما لم أعد إليها، والقادم كما أتوقعه أشد وأنكى».

وتلعب الكويت دور الوسيط في الأزمة الخليجية، التي اندلعت في 5 يونيو/حزيران الماضي، عندما قطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها بقطر لاتهامها بدعم الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشدة.

المصدر | الخليج الجديد + القبس

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية حصار قطر محكمة كويتية حبس مغرد الإساءة للسعودية

التمييز الكويتية تؤيد حبس الهاجري 3 سنوات بتهمة الإساءة للسعودية