«حماس» تكذب «عكاظ»: «حزب الله» لم يفتح لنا حسابات بالجزائر

الاثنين 27 نوفمبر 2017 07:11 ص

نفى القيادي في حركة «حماس»، «سامي أبو زهري» الأخبار التي تحدثت عن فتح تنظيم «حزب الله» اللبناني حسابات بنكية لقادة «حماس» في الجزائر.

وقال «أبو زهري»: «إن الشعب الفلسطيني يعتز بالدور الجزائري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، إلا أن ما نشر عن فتح حسابات باسمي في بعض البنوك الجزائرية هو كلام سخيف ولا أساس له من الصحة».

وأضاف أن هذه الأكاذيب هي جزء من حملة منظمة يقف خلفها بعض المتصهينين العرب لخلط الأوراق والتحريض علي المقاومة بهدف التهيئة للتطبيع مع الاحتلال وتصفية القضية للفلسطينية، على حد تعبيره.

وكانت صحيفة «عكاظ» السعودية نشرت، أمس الأحد، خبرا قالت فيه إن الحسابات البنكية الجديدة فتحت باسم القيادي «سامي أبو زهري»، الذي انتقل من الإقامة في قطاع غزة إلى القاهرة قبل أن ينتقل للإقامة في الجزائر الشهر الماضي.

وقبل أسبوع، أعلنت حركة «حماس» رفضها القاطع لتصنيف «الجامعة العربية»، «حزب الله» اللبناني بأنه تنظيم «إرهابي»، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي عقد في القاهرة.

ودعت الحركة الدول العربية إلى دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، وتعزيز صموده على أرضه، بالإضافة إلى ضرورة حل الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار.

يذكر أن اجتماع القاهرة عقد بطلب من السعودية لبحث سبل التعامل مع دور إيران في الشرق الأوسط، على خلفية إطلاق «الحوثيين»، يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، صاروخا باليستيا على الرياض.

وعقد الاجتماع وسط غياب وزراء خارجية كل من قطر ولبنان وعمان والإمارات والجزائر والعراق، الذين أرسلوا ممثلين عنهم.

وأقر الاجتماع قرارا ختاميا أكد فيه اعتباره «حزب الله» تنظيما «إرهابيا» وحمله المسؤولية عن دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية.

وطالب المشاركون في الاجتماع «حزب الله» بالتوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في محيطه الإقليمي.

ومؤخرا؛ عمدت السعودية إلى توجيه عدة اتهامات لحركة «حماس»، وهو أمر رفضته الحركة، معربة عن استغرابها واستهجانها لتصريحات وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير»، حول مطالبة قطر بالتخلي عن الحركة من أجل إتمام المصالحة.

وقالت إن تلك التصريحات منافية  للحقيقة والواقع، وإن دولة قطر كانت دوما داعما أساسيا للمصالحة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فلسطين الجزائر حماس حزب الله سامي أبو زهري