إمام مسجد «الروضة» يستكمل الجمعة خطبة قطعها الهجوم الإرهابي

الاثنين 27 نوفمبر 2017 07:11 ص

أعلن إمام مسجد الروضة بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي مصر، أنه سيستكمل الجمعة المقبلة الخطبة السابقة التي قطعها الهجوم الإرهابي، الجمعة الماضي.

وأسفر هجوم على مسجد «الروضة»، بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، الجمعة، عن مقتل 305 أشخاص، وإصابة 128 آخرين، وفق آخر حصيلة رسمية.

وقال «محمد عبد الفتاح» إمام المسجد المستهدف، إنه «بصحة جيدة، ويتماثل للشفاء، بعد إصابته في قدمه»، خلال الهجوم الذي استهدف المصلين بالرصاص الحي.

وأشار في تصريحات متلفزة، مع فضائية مصرية خاصة، مساء الأحد، إلى أنه «سيلقي خطبة الجمعة المقبلة بالمسجد (نفسه)، وسيكمل الخطبة السابقة، التي كانت بعنوان: محمد صلى الله عليه وسلم نبي الإنسانية».

ومتحدثًا عن لحظات الرعب، أضاف «عبدالفتاح» أن «الإرهابيين كانوا يبحثون عن أي ناجٍ لقتله، وكان هناك مصلون يختبئون معه خلف منبر المسجد بينما أحد المسلحين كان يمر على الشهداء والمصابين بقدميه».

ووجه رسالة إلى «الإرهابيين»، قائلاً إن «الإسلام وجميع الأديان السماوية بريئة من أفعالكم.. ومصر محفوظة وفي رباط إلى يوم القيامة».

وفجر السبت، أعلن الجيش المصري في بيان مقتل بعض منفذي الهجوم (لم يحدد عددهم)، وتدمير سياراتهم عبر قصف جوي.

وحتى مساء الأحد، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد بدءا من الجمعة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الروضة هجوم الروضة سيناء النبي محمد إمام مسجد الإرهاب مصر