وقف مذيعة مصرية علقت على «مجزرة الروضة».. ماذا قالت؟

الاثنين 27 نوفمبر 2017 08:11 ص

أوقفت قناة «صدى البلد» (مصرية خاصة)، المذيعة «رشا مجدي» لحين التحقيق معها، بعد تعليق اعتبرته أوساط إعلامية مهين لضحايا الجيش والشرطة والأقباط، خلال تغطيتها لـ«مجزرة الروضة»، بمحافظة شمال سيناء، الجمعة الماضي.

وقالت «رشا» في تعليقها على المجزرة، إن «قتل الإرهابيين لأفراد وعناصر الشرطة والجيش طبيعي ومقبول باعتبار أنهم أعداء، كما أن قتلهم للأقباط وهجومهم على الأديرة والكنائس مقبول أيضا لكونهم ينتمون لديانة مختلفة، لكن ليس مفهوما ولا مقبولا فهم سبب قتلهم للمسلمين في المساجد»، وفق ما ورد على لسان المذيعة.

وفي بيان له، قال مالك ورئيس شبكة قنوات «صدى البلد»، رجل الأعمال «محمد أبو العينين» إن: «الشعب المصري جميعه يقف صفا واحدا خلف قواته المسلحة الباسلة وقوات الشرطة الأبطال».

وشدد «أبو العينين»، على رفضه واستنكاره التام لأي عمل إرهابي، قائلا: «كلنا قيادة وشعبا نرفض الإرهاب شكلا وموضوعا على أي بقعة من أرض مصر أو أي مكان في العالم كله، ونحن في مصر شعبا واحدا لا فرق بين مسلم ومسيحي جميعنا منصهرون في بوتقة واحدة. وجميعنا سواسية نعيش معا في أمان».

وخلف الهجوم الدموي الأكبر في تاريخ مصر 305 قتلى، بينهم أطفال، و128 مصابًا آخرين، من بينهم حالات حرجة.

ولم تُعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، فيما قالت النيابة المصرية في بيان السبت الماضي، إن منفذي الهجوم كان يحملون راية تنظيم «الدولة الإسلامية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجزرة الروضة رشا مجدي صدى البلد محمد أبو العينين سيناء الجيش المصري