«الشريان» رئيسا لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية

الاثنين 27 نوفمبر 2017 11:11 ص

قررت وزارة الثقافة والإعلام السعودية، تعيين الإعلامي السعودي «داود الشريان» رئيسا تنفيذيا لهيئة الإذاعة والتلفزيون بالمملكة.

وصدر قرار وزير الإعلام رئيس مجلس هيئة الإذاعة والتلفزيون الدكتور «عواد العواد» بتعيين «الشريان»، في محاولة تهدف إلى تطوير الهيئة الحكومية، بحسب صحيفة «عكاظ».

وفي 12 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، أنهي «الشريان»، مسيرة أكثر من 5 أعوام في برنامج «الثامنة» الذي عرض على قناة «إم بي سي»، وأسدل ستار البرنامج الذي انطلقت أولى حلقاته في 17 مارس/آذار 2012، وناقش شؤون الساعة وأهم الأخبار في السعودية خصوصا، والشارع العربي عموما.

وبحسب بيان القناة، فإن «الشريان» يستعد لـ«مهمة إعلامية جديدة»، لم يتم الكشف عنها، بيد أن مصادر قالت حينها إن «الشريان» سيتولى منصب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة العربية السعودية، بداية من الشهر المقبل.

و«الشريان» أحد الأسماء الإعلامية العربية البارزة، بدأ مشواره الصحفي عام 1976 عبر صحيفة «الجزيرة»، والتحق بمجلة «اليمامة»، وكان أول مراسل لوكالة «أسوشيتد برس» في المملكة.

وتولى عددا من المناصب في مؤسسات إعلامية كبيرة؛ منها عضو في مجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع، وعضو في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث، وتولى تحرير وإدارة صحيفة «الحياة» في المملكة ودول الخليج، كما تولى منصب نائب مدير عام قناة «العربية»، ومديرا عاما لمجموعة «إم بي سي» في المملكة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الثقافة الإذاعة والتلفزيون السعودية داود الشريان تطوير