أشهر 5 لاعبين «غشاشين» في تاريخ كرة القدم.. من هم؟

الاثنين 27 نوفمبر 2017 07:11 ص

«الغش» سواء بتضييع الوقت والسقوط وتعمد الإصابة ومحاولة لمس الكرة باليد، أحد أسوأ آفات كرة القدم، حيث يلجأ إليه العديد من اللاعبين للفوز بأي مباراة.

ويسعى العديد من النجوم إلى التمثيل من أجل استمالة قرارات الحكام لصالحهم، ما جعل استخدام تكنولوجيا الفيديو أمرا ضروريا للحد بشكل كبير من الغش الذي يقوم به البعض.

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز اللاعبين الغشاشين في تاريخ كرة القدم:-

سيرجيو بوسكيتس

يمتلك «سيرجيو بوسكيتس» نجم وسط ميدان برشلونة الإسباني، سجلا لا بأس به من التمثيل والسقوط للحصول على قرارات الحكام.

ومن أبرز مواقف الغش لـ«بوسكيتس» في دوري أبطال أوروبا أمام إنتر ميلان الإيطالي حيث ظهر للوهلة الأولى أن «موتا» اعتدى عليه وضربه في وجهه ولكن أثناء سقوطه على الأرض وهو يتألم، وأثناء تقلبه في أرض الملعب نظر بطرف عينه إلى حكم المباراة ليرى إن كان لاعب إنتر حصل على بطاقته الصفراء الثانية. (شاهد)

غاريث بيل

يملك نجم توتنهام السابق وريال مدريد الحالي، الويلزي «غاريث بيل» عادة السقوط بسهولة على الأرض لكسب الأخطاء، وقد تعرض «بيل» في الدوري الإنجليزي للعديد من البطاقات الصفراء بسبب سقوطه أرضًا.

ويعد أكثر اللاعبين حصولًا على بطاقات صفراء لأجل التمثيل، وتعد أكثر اللحظات تمثيلًا في مسيرة «بيل» هو ما قام به في موسم 2013-2014، حيث حاول السقوط أمام أشبيلية في مباراة الدوري للحصول على ركلة جزاء.

وصرح «بيل» يومًا أن ما يظنه كثيرون محاولة سقوط أو مبالغة أو غش ما هو إلا محاولة لتفادي الإصابة حين يحاول الخصوم إيقافه حين يركض بالكرة لكن هذا الأمر لا يمكن تصديقه بسهولة.

أشلي يونغ

هو أحد أسوء اللاعبين سمعة داخل ملاعب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اتهمه العديد من اللاعبين والمحللين بأنه يتعمد السقوط داخل منطقة الجزاء للحصول على ركلات جزاء مع فريقه مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وحصل أشلي يونغ على 20 ركلة جزاء في مسيرته في الدوري الإنجليزي وهو أكثر لاعب نجح بذلك في السنوات العشرة الأخيرة ومعظم هذه الركلات جاءت من حالات فيها الكثير من الشك.

آريين روبن

في كأس العالم 2014 بالبرازيل، أطاح الجناح الهولندي الطائر «آريين روبن» بمنتخب المكسيك خارج البطولة بعدما تغلب عليه مع منتخب بلاده هولندا بنتيجة 2-1، جاء الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليه «روبن» بإدعائه السقوط داخل منطقة الجزاء.

اعترف «روبن» بعدها بما قام به واعتذر بشكل علني لتصرفه. (شاهد)

لويس سواريز

هو أبرز اللاعبين الغشاشين داخل الملعب، حيث يمتلك سجل طويل من محاولات خداع الحكام، في عام 2010 أبعد الكرة بيده عن خط المرمى في ربع نهائي كأس العالم أمام غانا وطرد من المباراة، إلا أن غانا أضاعت ركلة الجزاء وهو ما أدى إلى مغادرتها للمونديال. (شاهد)

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد أبو تريكة ركلات الجزاء كرة القدم قرارات الحكام