الأميرة «ريما بنت بندر» تفوز بجائزة الشخصية الرياضية العربية

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 08:11 ص

كشف مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» يوم أمس عن الشخصيتين الرياضيتين المحلية والعربية للدورة التاسعة للجائزة، حيث اختير الشيخ «نهيان بن مبارك آل نهيان»، الشخصية الرياضية المحلية، والأميرة «ريما بنت بندر بن سلطان»، الشخصية الرياضية العربية.

وأرجع مجلس الأمناء اختيار الشيخ «نهيان بن مبارك»، عضو مجلس الوزراء الإماراتي وزير الدولة للتسامح، تقديرا لجهوده في إثراء الحركة الرياضية في الإمارات؛ بينما تم اختيار الأميرة «ريما بنت بندر بن سلطان»، وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، تقديراً لاسهاماتها في تأسيس الرياضة النسائية السعودية وتنظيمها من خلال إدخال رياضة المرأة في المدارس العامة.

في حين أعلن مجلس أمناء «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، أسماء الفائزين في فئات الدورة التاسعة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها.

كما حصد السعودي الدكتور «إبراهيم القناص» على جائزة الإداري العربي، وذلك لاسهاماته في وصول الكاراتيه السعودي إلى مصاف الدول العالمية، ودوره في التوفيق بين التفوق الرياضي والتفوق التعليمي ليصبح لديه أبطال عالم وأبطال آسيا في الكاراتيه متفوقين رياضياً وعلمياً.

المصدر | الخليج الجديد+الشرق الاوسط

  كلمات مفتاحية

الإمارات جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي نهيان بن مبارك السعودية ريما بنت بندر اسهامات تأسيس الرياضة النسائية