مصر.. أسرة «عمر عبدالرحمن» تقاضي «علي جمعة»

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 05:11 ص

أعلنت أسرة الأب الروحي لـ«الجماعة الإسلامية» في مصر «عمر عبدالرحمن»، مقاضاة المفتي السابق «علي جمعة»، عقب اتهامه له بـ«السرقة».

وموجها الخطاب لـ«جمعة»، قال بيان للأسرة: «مزاعمك بأن عمر عبدالرحمن كان يسرق، وحكمك عليه بمجرد سماعك لشخص ما من غير أن تسمع من الطرف الآخر، يفتح الباب على مصراعيه في نشر الأخبار المغلوطة، واقتناع الناس بها».

وتابع البيان: «فضيلتك بلا شك بقولك هذا بدون بينة تسمح لكل شخص أن يطعن بدون بينة في شرفك، وعرضك، ومالك، وركونك للظالمين، وتضليل الناس بفتواك».

وتساءل البيان: «هل نسيت أم تناسيت الإثم العظيم الذي اقترفته في حق عالم مجاهد، فهذا يعرف في الشرع ويسمى بالافتراء، وهو الكذب في حق الغير بما لا يرتضيه».

وطالبت أسرة «عبدالرحمن»، المفتي السابق، بأن يأتي بالدليل علي ادعائه.

كان «جمعة» قال في برنامج «والله أعلم» المذاع عبر فضائية «سي بي سي» (مصرية خاصة)، السبت الماضي، إن «عمر عبدالرحمن» كان بيحب المال، وقال: «جاءني الناس بتوع الجماعات ديه وقالوا لي دا كان بيسرقنا».

وفي وقت سابق، رفضت الجماعة الإسلامية في مصر، هذه الاتهامات، واعتبرتها «محض افتراء لا قيمة له، ولن تمس قامة بوزن الدكتور عمر عبدالرحمن»,

وأضافت الجماعة: «لولا عمامة جمعة الأزهرية، لرصدوا له كل الفضائح والمخازي، مالية وغيرها».

وتوفي «عبدالرحمن»، في فبراير/شباط الماضي، بالولايات المتحدة، ونقل جثمانه إلى مصر للدفن بها.

ويوصف «عبدالرحمن»، في الوسط الجهادي حول العالم بـ«مفتي الجهاد»، وذلك منذ أن دعا إلى وجوب إسقاط نظام الرئيس المصري الأسبق «أنور السادات»؛ لاعتبارات تتعلق بعدم تطبيق الشريعة الإسلامية.

  كلمات مفتاحية

علي جمعة عمر عبدالرحمن مقاضاة مصر السرقة اتهامات