الجزائر تكذب معلومات حول تمويل «حزب الله» لـ«حماس» عبر بنوكها

الأربعاء 29 نوفمبر 2017 05:11 ص

كذَّب وزير الشؤون الدينية الجزائري، «محمد عيسى»، مساء الثلاثاء، معلومات نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية حول قيام حزب الله اللبناني بتمويل حركة المقاومة الإسلامية «حماس» بفلسطين، عبر بنوك جزائرية.

والأحد الماضي نشرت صحيفة «عكاظ» السعودية، تقريرا زعمت فيه نقلا عن «معلومات أمنية موثقة»، أن «حزب الله» اللبناني «فتح حسابات بنكية لقادة الحركة في الجزائر، وأن الأموال التي ضخت في هذه الحسابات نقلت من بنوك محلية بالجزائر، كانت مودعة باسم أشخاص تابعين للحزب ويقيمون في العاصمة الجزائرية».

وعقب الوزير الجزائري على هذه المعلومات بالقول: «الجزائر ترفض أن تكون طرفا في صراع طائفي، وترفض أيضا أن تكون ميدانا له ومن يريد أن يخوض حربا طائفية عليه أن يخوضها في بلده».

وفي وقت سابق، نفت حركة «حماس» هذه المعلومات في تصريحات لوسائل إعلام فلسطينية على لسان الناطق باسم الحركة «سامي أبوزهري».

وقال «أبوزهري»: «إن الشعب الفلسطيني يعتز بالدور الجزائري التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، لكن ما نشر عن فتح حسابات باسمي في بعض البنوك الجزائرية هو كلام سخيف ولا أساس له من الصحة».

وأضاف أن هذه الأكاذيب هي جزء من حملة منظمة يقف خلفها بعض المتصهينين العرب لخلط الأوراق والتحريض علي المقاومة بهدف التهيئة للتطبيع مع الاحتلال وتصفية القضية للفلسطينية، على حد تعبيره.

وقبل أسبوع، أعلنت حركة «حماس» رفضها القاطع لتصنيف «الجامعة العربية»، «حزب الله» اللبناني بأنه تنظيم «إرهابي»، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي عقد في القاهرة.

ودعت الحركة الدول العربية إلى دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، وتعزيز صموده على أرضه، بالإضافة إلى ضرورة حل الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

الجزائر حماس حزب الله